facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية - رابط   استمرار الشكوى بحق الموقوفين على ذمة قضية بناية اللويبدة   الوطني للأمن السيبراني يطلق حملة توعوية   أمانة عمان تنشر نص قانون رخص المهن - رابط   الأردن يعزي اندونيسيا بضحايا مباراة كرة قدم   الأمير الحسن يؤكد ضرورة النظر لمعالجة قضايا اللاجئين   تأسيس مجلس أعمال أردني مع اقليم كردستان العراق   استقبال طلبات الترشح لانتخابات لجنة سيدات الأعمال بتجارة عمان الاثنين   السفير السديري يبحث تعزيز التعاون مع البنك الاسلامي للتنمية   وفاة سبعيني دهسا في لواء بني كنانة  
مجلس الأمة الكويتي يقر قانون منحة المتقاعدين وزيادة معاشاتهم
التاريخ : 14-06-2022 10:23:21 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أقر مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة اليوم في المداولتين الأولى والثانية قانون منحة المتقاعدين وزيادة معاشاتهم، وأحاله إلى الحكومة.



وبحسب صحيفة " القبس " التي أوردت الخبر فقد نص القانون الذي أقره المجلس على أن تصرف منحة مالية لمرة واحدة لأصحاب المعاشات التقاعدية في تاريخ صدور هذا القانون، مقدارها 3000 دينار.



وقضى القانون بأن تُزاد المعاشات التقاعدية كل سنة اعتباراً من 1 أغسطس 2023، وذلك بواقع 20 ديناراً سنوياً، واستثناء من ذلك تزاد المعاشات التقاعدية في 1 أغسطس 2022 بواقع 30 ديناراً سنوياً.



وقررت المادة العاشرة أن يكون سداد الخزانة العامة للعجز الاكتواري بما لا يقل عن 500 مليون دينار في بداية كل سنة مالية، وذلك بداية من أبريل 2022، وذلك تحت رقابة ديوان المحاسبة.



وأكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد أن منحة المتقاعدين ستوزع بالتساوي، والصرف سيكون فور إقرار القانون٫مشددا على الحرص على مراعاة مصلحة المتقاعدين وتحقيق مكاسب لهم من جانب واستدامة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للوفاء بالتزاماتها للمؤمن عليهم من جانب آخر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا