facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تعديل مسارات وآلية احتساب أجور الباص السريع   دراسة: 10% فقط من الأسر تستطيع شراء مسكن في عمان   تعديل يدخل "الهجينة والكهربائية" لنظام المركبات الحكومية وأسس للاهداء   نظام لتسهيل احتساب ضريبة الدخل على تجار ومصدري الخضار والفواكه   تسويات ضريبية لـ 867 شركة ومكلفا   مشروع نظام لمزاولة مهنة المحاسبة القانونية   ابو علي: القانون المعدل لا يزيد الضرائب ويسرع صرف الرديات   استحداث مديرية للأحزاب ووحدة لتمكين المرأة ومسميات وظيفية في مستقلة الانتخاب   "حقوق الإنسان" يدعو إلى تأهيل مختصين بطب الشيخوخة   تنشيط السياحة تدشن جسر جوي سياحي بين الأردن ورومانيا  
اجتماع دولي حول الأزمة الغذائية العالمية الجمعة
التاريخ : 20-06-2022 06:16:20 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تنظم الحكومة الألمانية الجمعة في برلين، مؤتمرا دوليا حول الأزمة الغذائية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا يحضره خصوصا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، كما أعلنت السلطات الألمانية الاثنين.

وقال ناطق باسم وزارة الزراعة في تصريح إن المؤتمر الذي يحمل اسم "الوحدة من أجل الأمن الغذائي العالمي"، سيتناول النقص الغذائي العالمي الناجم عن الحرب.

وأوضحت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك على تويتر ان المؤتمر يهدف خصوصا الى "تأمين استقرار الإمدادات الغذائية في العالم".

وبين المشاركين خصوصا بلينكن. وتأتي هذه القمة قبل يومين من انعقاد قمة مجموعة السبع التي تترأسها هذه السنة ألمانيا، في بافاريا.

وكانت أوكرانيا قبل القصف الروسي أكبر منتج عالمي لزيت دوار الشمس وأحد أبرز مصدري القمح. لكن ملايين الأطنان من الحبوب عالقة حاليا بدون التمكن من تصديرها بسبب الحصار الروسي.

تدفع الأمم المتحدة وبعض الدول في اتجاه فتح ممر بحري يتيح استئناف الصادرات الأوكرانية وتبديد مخاطر حصول مجاعة في بعض الدول.

من جهتها، تعزو السلطات الروسية هذه الأزمة الغذائية الى العقوبات التي فرضت على موسكو.

أ ف ب


أذا اعجبك المقال شارك معنا