facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
البحرين تستضيف الاثنين اجتماعا لأربع دول عربية والولايات المتحدة وإسرائيل
التاريخ : 27-06-2022 09:34:17 | المشاهدات 43

هوا الأردن -  نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولين في الاحتلال الإسرائيلي، أن دبلوماسيين من الإمارات ومصر والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل سيجتمعون في البحرين الإثنين بعد ثلاثة أشهر من تعهدهم تعزيز التعاون المشترك.

وقالت واشنطن إنها تريد أن يكون الاجتماع سنويًا وأن يضم الأردن والسلطة الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عن دعمه القوي لـ"اتفاقات أبراهام"، لكنه حذّر في اجتماع النقب أنها "ليست بديلا من تحقيق تقدم بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وعلاقات دول الخليج العربية وإسرائيل مع إيران متوترة.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي إن "اجتماع الاثنين سيكون أيضا حدثا بارزا قبل زيارة الرئيس الأميركي المتوقعة للشرق الأوسط".

ومن المقرر أن يزور الرئيس جو بايدن فلسطين والسعودية وإسرائيل في الفترة من 13 إلى 16 تموز/يوليو، وهي أول جولة له في الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

وقال مسؤول أميركي إنه سيحضر في السعودية قمة مجلس التعاون الخليجي مع قادة الأردن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان كما سينضم إليهم قادة مصر والعراق.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا