facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
افتتاح منزل الشاعر الجواهري بحلته الجديدة في بغداد
التاريخ : 14-08-2022 02:34:31 | المشاهدات 43

هوا الأردن - افتتح رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، السبت، بيت الشاعر محمد مهدي الجواهري في حي القادسية ببغداد بعد إعادة تأهيله.



وأكد الكاظمي خلال افتتاح المنزل: "حرص الحكومة على رعاية الثقافة، واستحضار السّيَر الوضاءة لمبدعي العراق ومآثرهم الفكرية والثقافية".



وأشار إلى أهمية افتتاح بيت الجواهري كونه أحد القامات الشعرية والصحفية التي يفخر بها العراق، كما قدم الشكر لكل الجهود التي ساهمت في إعادة إعمار بيت الجواهري، وإظهاره بالشكل الذي يعكس رمزية شاعر أرخ بشعره نضال الشعب العراقي والعربي، حتى صار شاعر العرب الأكبر، وليس شاعر العراق فقط.



وقال الكاظمي: "شعر الجواهري المفعم بالوطنية والإنسانية والانفتاح والحوار، يدعونا اليوم للخروج من التخندقات الفئوية والشخصية، والذهاب إلى رحاب الوطنية الواسعة والشاملة للعراقيين جميعاً" .



حضر مراسم الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار وأمين بغداد وعائلة الشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري.


أذا اعجبك المقال شارك معنا