facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية - رابط   استمرار الشكوى بحق الموقوفين على ذمة قضية بناية اللويبدة   الوطني للأمن السيبراني يطلق حملة توعوية   أمانة عمان تنشر نص قانون رخص المهن - رابط   الأردن يعزي اندونيسيا بضحايا مباراة كرة قدم   الأمير الحسن يؤكد ضرورة النظر لمعالجة قضايا اللاجئين   تأسيس مجلس أعمال أردني مع اقليم كردستان العراق   استقبال طلبات الترشح لانتخابات لجنة سيدات الأعمال بتجارة عمان الاثنين   السفير السديري يبحث تعزيز التعاون مع البنك الاسلامي للتنمية   وفاة سبعيني دهسا في لواء بني كنانة  
الكويت تعيد سفيرها إلى طهران
التاريخ : 15-08-2022 03:51:12 | المشاهدات 43

تسلّم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، أوراق اعتماد بدر عبدالله المنيخ، وهو أول سفير للكويت في طهران مذ خفّضت الإمارة الخليجية تمثيلها الدبلوماسي في الجمهورية الإسلامية، عام 2016.
 
وأفادت الخارجية الإيرانية، ليل السبت، بأن المنيخ قدّم أوراق اعتماده "ليبدأ أداء مهامه الدبلوماسية سفيرا لبلاده في الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
 
وكانت الكويت خفضت مستوى تمثيلها الدبلوماسي في العاصمة الإيرانية في أعقاب قرار السعودية في يناير 2016، قطع علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية على خلفية تعرض بعثات دبلوماسية لها لاعتداءات من محتجين على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي السعودي المعارض نمر النمر.
 
وتأتي الخطوة الكويتية في ظل حوار تجريه إيران والسعودية منذ أكثر من عام، سعيا لتحسين العلاقات بين الخصمين الاقليميين.
 
وأعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في يوليو الماضي، أن بلاده تعدّ لعقد لقاء علني بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني.
 
وتأتي عودة السفير الكويتي الى طهران، بعد أسابيع من إعلان الإمارات أنها تدرس إعادة سفيرها الى العاصمة الإيرانية، بعد سنوات من قيامها بخطوة مماثلة للخطوة الكويتي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا