facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المجلس الطبي: تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم   كهرباء إربد تدعو لترشيد استهلاك الطاقة خلال المنخفض الجوي   جرش : ردم بئر مخالفة وضبط اعتداءات على نبعة تبيع المياه لصهاريج   إدارة الأزمات: نتابع تداعيات زلزال سوريا وتركيا على الأردنيين   التنمية وصندوق المعونة يؤكدان جاهزيتهما لمواجهة الظروف الجوية   رؤساء وقضاة التنفيذ يناقشون تعديلات أمر الدفاع الخاص بحبس المدين   السفير الخالدي يلتقي بوزير الدفاع الوطني المكسيكي   الصحة: مولدات الكهرباء الاحتياطية جاهزة بالمستشفيات   إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض   مصدر حكومي : توصية المنح والقروض الجامعية ملزمة إذا اقرها النواب  
غوتيريش: 3.6 مليارات شخص لا يحصلون على مياه كافية
التاريخ : 30-11-2022 11:22:47 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن 3.6 مليارات شخص يواجهون عدم كفاية فرص الحصول على المياه لمدة شهر واحد على الأقل في السنة.

وأضاف غوتيريش في تغريدة عبر تويتر، أنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 5 مليارات بحلول عام 2050.

تعليق غوتيريش جاء اقتباساً من تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية الذي يقدم لمحة عامة عن تدفق الأنهار، فضلاً عن الفيضانات وحالات الجفاف الكبرى.

كما يستعرض التقرير النقاط الساخنة للتغيرات في تخزين المياه العذبة ويسلط الضوء على الدور الحاسم وقابلية تأثر الغلاف الجليدي.

ويُظهر التقرير كيف سجلت مناطق كبيرة من الكرة الأرضية جفافاً أكثر من الظروف العادية في عام 2021، وهو العام الذي تأثرت فيه أنماط هطول الأمطار بتغير المناخ.

د ب أ


أذا اعجبك المقال شارك معنا