facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة   لأول مرة في الاردن .. مداخلة جراحية عصبية دقيقة بالدماغ في مستشفى البشير   قروض البنوك المحلية ترتفع 100 مليون دينار شهريا   حماد للإماراتيين: أعيادكم أعيادنا   المنخفض يرفد السدود بـ 1.5 مليون م3   البرلمان الأوروبي يقترح تقديم نصف مليار يورو مساعدات للأردن   الحموري: مساع لاستقطاب شركات صينية تعمل في قطاعات مختلفة   إصابة معلمة وابنها خلال قيام مراهق بالتشحيط امام باب مدرسة في الزرقاء   شكاوى متبادلة بين النائبين الشعار والحباشنة  
جوجل يعترف بفلسطين كدولة
التاريخ : Friday/ 03-May-13 / 20:54:16 | المشاهدات 40195

هوا الأردن - حلت كلمة فلسطين على محرك البحث غوغل على الانترنت بدلًا من مصطلح "الأراضي الفلسطينية" على صفحته الفلسطينية، وطرأ هذا التغيير بعد منح فلسطين وضع دولة غير عضو مراقب في الأمم المتحدة في العام الماضي.

وقال المتحدث باسم غوغل ناثان تايلر في بيان له "قمنا بتغيير مصطلح الأراضي الفلسطينية إلى اسم فلسطين منذ الأول من أيار/مايو، ونحن في صدد التغيير نحو كلمة فلسطين بما يتعلق بكل منتجاتنا".

وأضاف تايلر"نقوم باستشارة عدد من المرجعيات المختصة والسلطات عند تسمية البلدان، وفي هذه الحالة نحن نتابع ما أطلقته الأمم المتحدة، وهيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة، والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إيزو) وغيرها من المنظمات الدولية".

من جهته رحّب صبري صيدم المستشار الاقتصادي للرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا القرار. وقال لوكالة فرانس برس "ما قامت به غوعل يشكل خطوة في الاتجاه الصحيح، ونأمل بأن تقوم غوغل بخطوات أخرى تتبع هذا القرار، بما فيها تعديل الخرائط لمستخدميها".

وأوضح صيدم "نتحدث عن تغيير للخرائط التي تشير إلى الأراضي الفلسطينية التي صادرتها إسرائيل لمصلحة المستوطنات".

أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور فعبّر عن أسفه لاتخاذ غوغل هذا القرار. وقال لوكالة فرانس برس "يثير هذا التغيير التساؤلات حول الأسباب وراء التورط المفاجئ في السياسة الدولية لشركة إنترنت خاصة، وهذا أمر مثير للجدل".

وأصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 قرارًا بمنح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب في الأمم المتحدة بتأييد 138 عضوًا، ومعارضة 9، وامتناع 41 دولة عن التصويت. ولذلك بدأت السلطات الفلسطينية استخدام "دولة فلسطين" في مراسلاتها الدبلوماسية، وصارت تصدر طوابع رسمية لهذا الغرض.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق