facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يقصف عدة أهداف في غزة   اختناق 5 أشخاص من عائلة بغاز الكيزر   استقالة رئيس مخابرات السودان بعد إنهاء التمرد   بريطانيا تغادر الاتحاد الأوروبي بعد أسبوعين   ولي العهد يتفقد مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في عين الباشا   قرض أوروبي ميسّر للأردن بـ 500 مليون يورو   تراجع سعر سلة أوبك 6% خلال ديسمبر   إسدال الستار على الحرب التجارية بين واشنطن وبكين   جامعة الشرق الأوسط تلتقي وديا فريق طلبة جامعة "البترا" لكرة القدم   توقيع إتفاقية بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وكلية لندن  
تزايد حالات الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي وأوباما يتوعد بعدم الت
التاريخ : Wednesday/ 08-May-13 / 11:49:00 | المشاهدات 42210

هوا الأردن - تزايدت حالات الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي بشكل حاد في 2012، ما دفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الدفاع تشاك هاغل إلى التوعد بعدم التسامح بتاتا مع كل من يرتكب تلك الجريمة داخل صفوف الجيش.

وأظهرت أرقام وزارة الدفاع (البنتاغون) الصادرة الثلاثاء تقارير عن تزايد حالات الاعتداء الجنسي التي تشمل عضوا على الأقل في الجيش بنسبة 6% إلى 3374 في 2012 مقارنة بـ 3192 حالة في 2011 .

وأظهرت التقارير أن ما يقرب من 26 ألف عضو بالجيش مارسوا نوعا ما من علاقات جنسية غير مرغوب فيها،بزيادة نسبتها 36% على 19 ألف حالة في 2010.

وتعهد أوباما بـ”فعل كل شيء نقدر عليه لاقتلاع ذلك من جذوره”.

وأعلن أوباما خلال مؤتمر صحفي: “لا أتسامح بتاتا في ذلك”، وقال: “أتوقع أن تكون هناك عواقب”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع أنها ستجري مراجعة مستقلة للكيفية التي تعامل بها الجيش مع مثل تلك الجرائم. وأصدرت كذلك خطوطا إرشادية جديدة للتخلص من الاعتداء الجنسي عبر تعزيز إجراءات الوقاية والمساءلة والتحقيق والتقييم.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل إن اللفتنانت كولونيل جيفري كروسينسكي، المسؤول عن برنامج منع الاعتداء الجنسي في القوات الجوية، قد أقيل من منصبه في الوقت الذي تجرى فيه التحقيقات.

وخضعت القوات الجوية بشكل خاص لتدقيق متزايد عقب موجة من أعمال الاغتصاب للمجندين أثناء أنشطة تدريب رئيسية في أكاديمية القوات الجوية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق