facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "تقرير امني" السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار خلال (3) أشهر   البنتاغون يؤكد أن واشنطن تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة   بالصور .. معان تحتفل بعيد الاستقلال   صندوق الزكاة ينهي معاناة 3 غارمات سجينات   توقيف محامي اسبوعا في الجويده بتهمة إطالة اللسان   التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين   القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار   اعتصام امام النقابات يطالب بالافراج عن موقوفين   الفايز يتسلم قلادة ابي بكر الصديق  
عباس يعيد تكليف الحمدلله المستقيل بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة
التاريخ : Tuesday/ 13-Aug-13 / 10:16:36 | المشاهدات 30084

هوا الأردن -  اعاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء تكليف رئيس الحكومة المستقيل رامي الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة، بحسب ما أوردت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ان “رئيس دولة فلسطين محمود عباس استقبل اليوم الثلاثاء رئيس حكومة تسيير الاعمال رامي الحمد الله حيث اعاد الرئيس تكليفه بتشكيل الحكومة”.

وافاد المركز الاعلامي الحكومي ان الحمد الله “قبل تكليفه”، بينما اوضح ابو ردينة ان “المدة القانونية لاعدة تشكيل الحكومة هي خمسة اسابيع″.

وقدم الحمد الله استقالته في شهر حزيران/ يونيو الماضي وكلفه عباس بتسيير اعمال الحكومة لحين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء.

وكان عباس كلف الحمد الله في الثاني من حزيران/ يونيو الماضي تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/ يونيو عام 2007.

وقدم فياض استقالته في نيسان/ ابريل الماضي بعد خلاف حول استقالة وزير المالية نبيل قسيس في الثاني من آذار/ مارس التي قبلها فياض لكن الرئيس عباس رفضها.

وكان الحمد الله اعلن سابقا ان حكومته ستستمر حتى 14 من اب/اغسطس حيث كان من المفترضان تتفق حركتا فتح وحماس على تشكيل حكومة توافق وطني.

وكانت حركتا فتح وحماس حددتا في ايار/ مايو الماضي مهلة ثلاثة اشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

ويأتي اعلان الثلاثاء قبل يوم من استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل عقب استئناف المفاوضات في واشنطن الشهر الماضي بعد تعثرها لمدة ثلاث سنوات.

وجددت حركة حماس الاثنين رفضها للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل واصفة اياها “بالعبثية”.(ا ف ب)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق