facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء .. إحالات على التقاعد في "الدخل والمبيعات"   تكفيل حامد حجازي الموقوف على ذمة قضية الدجاح الفاسد   الشهوان : اصدار 26 ألف بطاقة ذكية يوميا   العبادي : استئناف التبادل التجاري مع الأردن قريبا   توقعات بتخفيض اسعار المحروقات 5%   تسوية مفاجئة في درعا .. هل يفتح معبر نصيب مع الأردن   بالصور .. الملكة رانيا تتفقد مشاريع مؤسسة نهر الأردن في جرش   منح صفة "الضابطة العدلية" لمفتشي وزارة الزراعة   الإفراج عن 17 موقوفا في مادبا   وفاة ثلاثيني دهسته "مدحلة" في الكرك  
الاحتلال يقتل صيادا فلسطينيا قبالة غزة
التاريخ : 15-05-2017 06:43:46 | المشاهدات 9231

هوا الأردن - قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صيادا فلسطينيا قبالة سواحل غزة بدعوى خرق مسافة الصيد المسموح بها في القطاع المحاصر، حسبما أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، الاثنين.



وقالت المتحدثة إن قوات البحرية أطلقت طلقات تحذيرية عندما 'خرجت سفينة من منطقة الصيد المخصصة في شمال قطاع غزة' وواصلت المضي قدما، ثم أطلقت القوات النار على القارب. وأضافت ن الصياد توفي بعد ذلك متأثرا بجراحه في مستشفى إسرائيلي.



ومن جهته، أعلن نزار عياش، نقيب الصيادين في غزة، لوكالة فرانس برس أن 'الصياد محمد بكر (29 سنة) استشهد بعد أن اطلق الاحتلال النار عليه في مركبه فجر اليوم وهو يصطاد في المياه الفلسطينية في عمق أقل من ميلين بحريين'.


وتسمح إسرائيل للصيادين الفلسطينيين بالصيد بعمق ستة أميال، لكنها وسعت أخيرا هذه المساحة إلى تسعة أميال في منطقة وسط وجنوب القطاع الذي تفرض عليه حصاراً محكما.



يشار إلى أن اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993 تنص على حق صيادي الأسماك في قطاع غزة، بالإبحار لمسافة 20 ميلاً بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ 15عاماً.



وتفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة منذ العام 2006. وتعترض قوارب البحرية الإسرائيلية المنتشرة على طول ساحل قطاع غزة الصيادين في بحر غزة وتحرمهم من الصيد بحرية وتقوم بإطلاق النار عليهم واعتقالهم كما تستولي على مراكب صيدهم وإعطاب شباك الصيد الخاصة بهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق