facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "النقد العربي" يحدد شروط استقلالية وشفافية البنوك العربية   عشرة احزاب تتألف في تيار اصلاحي   الملقي : الاردن مستمر في مشروعه النووي   محافظ العاصمة : سنحاسب اي شخص ينتهك حرمة شهر رمضان   اربد على موعد مع دخول "جينس" بسيخ شاورما يزن 2 طن   اربعينية تطعن عشريني وتنحر نفسها على متن قارب زجاجي في العقبة   الغزو رئيسا لمحكمة التمييز خلفاً للتل   الملك: علينا جميعا أن نقف متحدين للقضاء على الخوارج   الكهرباء الأردنية : سنتجنب فصل التيار عن المواطنين في رمضان   الإفراج عن طلبة البوليتكنك الموقوفين على خلفية الاعتصام  
ميركل: الأردن بديل محتمل لقاعدة انجرليك التركية
التاريخ : 15-05-2017 08:08:33 | المشاهدات 7072

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الحظر الجديد الذي فرضته تركيا على زيارة نواب من البرلمان الألماني "بوندستاج” للجنود الألمان المتمركزين في قاعدة "إنجرليك” الجوية التركية.
 
 
وقالت ميركل الاثنين بعد اجتماعات اللجان بحزبها المسيحي الديمقراطي بالعاصمة برلين عن قرار الحكومة التركية: "إن ذلك أمر مزعج”، لافتة إلى أنها أوضحت ذلك لأنقرة عبر قنوات مختلفة.
 
 
وأكدت أنه سيتم مواصلة المباحثات مع الحكومة التركية، ولكن سوف تبحث الحكومة الاتحادية بالتوازي مع ذلك، عن بدائل لقاعدة "إنجرليك”.
 
 
وأشارت المستشارة الاتحادية إلى أن الأردن هي أحد البدائل المحتملة للقاعدة التركية، وقالت: "الجيش الألماني هو جيش برلماني. وبذلك من الضروري للغاية أن تكون إمكانات الزيارة لجندياتنا وجنودنا متوافرة بالنسبة لنوابنا البرلمانيين”.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يشارك في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم "داعش” في سوريا والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو” وطائرة تزود بالوقود انطلاقا من قاعدة "إنجرليك”. ويوجد بالقاعدة نحو 260 جنديا ألمانيا.
 
 
وكانت تركيا رفضت العام الماضي زيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود في قاعدة إنجرليك، وذلك في أعقاب تصويت البرلمان الألماني لصالح قرار يصنف الجرائم التي ارتكبت في حق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها "إبادة جماعية”. وسمحت تركيا بعد ذلك للنواب بالزيارة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق