facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (13 % ) من لاجئي العالم في الأردن   الجمارك تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   100 مليون يورو قرض أوروبي للأردن   الأحوال المدنية تدعو للإسراع بالحصول على البطاقة الذكية   اغتيال الصحفية المسؤولة عن كشف "وثائق بنما" بعبوة ناسفة   اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة   اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن طرح عطاء لشراء كمية (100000) مائة ألف طن قمح. وبحسب الوزارة، فإن اخر موعد لقبول العروض المتعلقة بالعطاء هو الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاربعاء الموافق 25/10/2017. وتتضمن أنظمة الوزارة نسخة دعوة العطاء الذي تم طرحه شروطا ومواصفات مقابل 650 دينار اردني غير مستردة. وتطلب الوزارة عدة وثائق عند عملية الشراء تشمل صورة عن رخصة المهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد عن (30) ثلاثين يوماً من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صورة عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.   الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح   قام هاكرز باختراق الموقع التابع للبريد الأردني، وقاموا بتوجيه رسالة إلى إدارتها. وقال الهاكرز في رسالتهم إن سبب قيامهم بذلك هو تعامل موظفن الجمارك في البريد بشكل غير لائق مع الناس. ووضع الهاكرز صفحة بديلة، احتوت على الرسالة التي وجهوها لإدارة البريد الأردني، ويظهر في الوقت الحالي على موقع البريد صفحة مكتوب عليها أنه قيد الصيانة.   تعرض موقع البريد الأردني للاختراق  
بعد لفّه بعلم كردستان .. "أسرة طالباني" تكشف ما حدث مع جثمانه بالطائرة
التاريخ : 08-10-2017 03:43:00 | المشاهدات 6395

هوا الأردن - هوا الأردن - أحدثت جنازة جلال طالباني، أول رئيس كردي للعراق، توتراً سياسياً آخر بين أربيل وبغداد؛ إذ لُفّ جثمانه بعلم كردستان بدلاً من العلم العراقي.

وجرت الجنازة بحضور رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس برلمان العراق سليم الجبوري وعدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية؛ لكن رئيس الوزراء حيدر العبادي غاب عن المراسم منتدباً أحد وزرائه كي يمثله.

ماذا حدث في الطائرة؟

وحسب تقرير لموقع قناة "الحرة"؛ فقد أرسل رئيس الوزراء حيدر العبادي، طائرة خاصة لنقل جثمان طالباني من ألمانيا إلى كردستان، وتقول النائبة الكردية "ألا طالباني" وهي قريبة الرئيس الراحل وتولت مرافقة الجثمان بالطائرة: إن عائلة الرئيس ومكتبه طَلَبَا لف نعشه بالعلم العراقي، وإنه قبل النزول من الطائرة صعد ابن أخ الرئيس الراحل "شيخ لاهور" ومعه العلم العراقي للف الجثمان به، وتؤكد: "سلّمنا العلم العراقي للتشريفات؛ ولكننا فوجئنا بعد ذلك بعدم وجوده".وأضافت "ألا طالباني": "عندما سألت مَن المسؤول؟ وجدتُ أنهم تشريفات حكومة إقليم كردستان.

"الحكيم": تحجيم لدور الرئيس

وقد وصف رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الذي حضر مراسيم التشييع، خطوةَ لف النعش بعلم كردستان بـ"تحجيم دور الرئيس طالباني قبل أن يكون تحجيماً للعراق".

وأكد في بيان أصدره السبت أن "العراق وبغداد أكبر مما حصل ولا يمكن تصغيرهما"؛ مشيراً إلى أنه سجّل "عتبه على الأطراف الكردية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق