facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    موازنة الأردن 2018 .. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال   “الغوها” خطوة عملية رفضا لقرار “ترامب” واستعادة الكرامة والحقوق   الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف   طلبة فيلادلفيا يزورون قناة رؤيا   الأردن بالمرتبة 99 عالمياً على مؤشر جودة الاقتصاد   38 قضية لزوجات و55 لأطفال قبلها صندوق النفقة   موغيريني تشكر الاردن وتؤكد: يمكنكم الاعتماد علينا   الحبس مع الاشغال الشاقة وغرامة مالية لسوري نقل مخدرات من لبنان للاردن   تغييرات مرتقبة عقب اقرار الموازنة   اشتعال صهريج محروقات في سحاب ولا اصابات  
بعد لفّه بعلم كردستان .. "أسرة طالباني" تكشف ما حدث مع جثمانه بالطائرة
التاريخ : 08-10-2017 03:43:00 | المشاهدات 7837

هوا الأردن - هوا الأردن - أحدثت جنازة جلال طالباني، أول رئيس كردي للعراق، توتراً سياسياً آخر بين أربيل وبغداد؛ إذ لُفّ جثمانه بعلم كردستان بدلاً من العلم العراقي.

وجرت الجنازة بحضور رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس برلمان العراق سليم الجبوري وعدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية؛ لكن رئيس الوزراء حيدر العبادي غاب عن المراسم منتدباً أحد وزرائه كي يمثله.

ماذا حدث في الطائرة؟

وحسب تقرير لموقع قناة "الحرة"؛ فقد أرسل رئيس الوزراء حيدر العبادي، طائرة خاصة لنقل جثمان طالباني من ألمانيا إلى كردستان، وتقول النائبة الكردية "ألا طالباني" وهي قريبة الرئيس الراحل وتولت مرافقة الجثمان بالطائرة: إن عائلة الرئيس ومكتبه طَلَبَا لف نعشه بالعلم العراقي، وإنه قبل النزول من الطائرة صعد ابن أخ الرئيس الراحل "شيخ لاهور" ومعه العلم العراقي للف الجثمان به، وتؤكد: "سلّمنا العلم العراقي للتشريفات؛ ولكننا فوجئنا بعد ذلك بعدم وجوده".وأضافت "ألا طالباني": "عندما سألت مَن المسؤول؟ وجدتُ أنهم تشريفات حكومة إقليم كردستان.

"الحكيم": تحجيم لدور الرئيس

وقد وصف رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الذي حضر مراسيم التشييع، خطوةَ لف النعش بعلم كردستان بـ"تحجيم دور الرئيس طالباني قبل أن يكون تحجيماً للعراق".

وأكد في بيان أصدره السبت أن "العراق وبغداد أكبر مما حصل ولا يمكن تصغيرهما"؛ مشيراً إلى أنه سجّل "عتبه على الأطراف الكردية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق