facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنىء السلطان قابوس بذكرى يوم النهضة   مصدر مسؤول ينفي مزاعم "كوهين" حول قضية مصنع الدخان   تحويل إشارات مرج الحمام والحرية وخريبة السوق إلى انفاق   احالة ناشر صورة دجاج مسلخ الأمانة للتحقيق   1576 اعتداء على المياه خلال 6 أشهر بالزرقاء   البدء بتجفيف مياه بركة البيبسي   تجميد قرار تحويل النائب غازي الهواملة الى لجنة السلوك   النوايسة: لا وجود لحشرة اللشمانيا في منطقة مؤتة   خطة لمعالجة نقص المياه في عجلون   الأمير علي بن الحسين يعزي عائلة سعيد شقم  
داعش يستعيد نصف البوكمال
التاريخ : 10-11-2017 04:14:46 | المشاهدات 5971

هوا الأردن - استعاد تنظيم داعش الإرهابي الجمعة السيطرة على نحو 50 في المئة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إثر هجوم مضاد ضد مواقع قوات النظام السوري وحلفائها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن الجيش السوري الخميس سيطرته وحلفائه على كامل البوكمال التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، لكن "إثر هجوم مضاد مساء الخميس تمكن تنظيم داعش الإرهابي اليوم من استعادة أكثر من 40 في المئة من المدينة"، بحسب ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس.

وأوضح عبد الرحمن أن مقاتلي التنظيم "تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة"، مشيراً إلى أن تنظيم داعش الإرهابي "يحاول الدفاع عن آخر معاقله" في سوريا.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في المدينة، التي كان تنظيم داعش الإرهابي انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود.

وحققت قوات النظام السوري وحلفائها تقدماً سريعاً باتجاه المدينة عززه سيطرة القوات العراقية الأسبوع الماضي على قضاء القائم على الجهة المقابلة للحدود.

ويؤكد عبد الرحمن أن "حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني ومقاتلين عراقيين شكلوا عماد المعركة لطرد تنظيم داعش الإرهابي من البوكمال".

وسيطر تنظيم داعش الإرهابي منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى الاحياء الشرقية من المدينة، مركز المحافظة.

إلا أنه على وقع هجمات عدة، خسر التنظيم المتطرف خلال الأسابيع الماضية الجزء الأكبر من المحافظة، وطُرد بشكل كامل من مركزها مدينة دير الزور.

وينحصر تواجد التنظيم المتطرف في سوريا اليوم في منطقة محدودة في محافظة دير الزور، وفي جيوب صغيرة في محافظة حمص وقرب دمشق وفي جنوب البلاد. (أ ف ب)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق