facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العراق: نسعى لتصدير مليون برميل نفط يوميا عبر ميناء العقبة   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من النواب   1200 مركبة تعبر جابر بنهاية الأسبوع   توجه لتشكيل وفد من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً   الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم   راصد يرد على "مستقلة الانتخاب"   إسحاقات تلتقي عددا من المسنين على مائدة افطار صباحية   الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية   بالأسماء .. (8) دوائر في الموقر فاز أعضاؤها بالتزكية   أمطار غزيرة وسيول في العقبة  
4 هزات أرضية تضرب العراق
التاريخ : 13-01-2018 01:21:28 | المشاهدات 19878

هوا الأردن - قال مسؤول في هيئة الأنواء الجوية العراقية، إن 4 هزات أرضية تراوحت شدتها من 5 إلى 5.5 درجة على مقياس ريختر، ضربت صباح اليوم السبت، مناطق شرق البلاد.

 

وقال عبد الكريم تقي، مسؤول المراصد الخارجية في الهيئة (مؤسسة حكومية)، إن المراصد الزلزالية سجلت صباح اليوم وقوع 4 هزات قرب ناحية مندلي بمحافظة ديالى شرق البلاد الواقعة ضمن شريط يشهد نشاطًا زلزاليًا.

 

وأوضح تقي أن “الهزات بلغت قوتها بين 5 و 5.5 درجة على مقياس رختر”، فيما لم يتحدث عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

 

والخميس الماضي، تعرضت محافظات بغداد وديالى وكركوك وواسط وميسان وذي قار لـ55 هزة أرضية مصدرها المنطقة القريبة على ناحية مندلي، وتراوحت قوتها من 2.5 إلى 5.5 درجة.

 

كما ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة، أمس الأول الخميس، مدينة هوجدك التابعة لولاية كرمان جنوب شرق إيران، وبحسب مركز علم الزلازل في جامعة طهران، فإنّ الزلزال وقع على عمق 10 كلم.

 

ولم تعلن السلطات الإيرانية بعد عما إذا كان الزلزال خلف خسائر مادية أو بشرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق