facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بنس يزور ساحة البراق بعد تحويل القدس لثكنة عسكرية   الملك والملكة يغادران أرض الوطن للمشاركة بدافوس   عملية ولادة بسيارة اسعاف في مشيرفة المفرق   الحكومة تدرس مذكرة نيابية لإعادة فتح مكاتب الجزيرة   وفاة اربعيني انتحارا بعد احراق نفسه في إربد   الخارجية الاسرائيلية : السفير الجديد بالاردن من الدبلوماسيين الحاليين في الوزارة   شركة "جت" توظف التطبيقات الذكية لنظام الحجز المسبق عبر جسر الملك حسين والرحلات الداخلية وترفع رواتب موظفيها   لقاء منتدى الفكر العربي يناقش مخاطر العولمة على الهوية والثقافة السياسية   الفايز يدعو لتسليط الضوء على دور الاردن تجاه اللاجئين   افتتاح حاضنة "Estarta and Cisco" للتدريب والتوظيف بكلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية  
تونس ترفع المعونات المالية للعائلات الفقيرة عقب احتجاجات عنيفة
التاريخ : 13-01-2018 07:13:03 | المشاهدات 14494

هوا الأردن - قال مصدر حكومي، السبت، إن الحكومة التونسیة سترفع مساعداتھا المالیة للعائلات الفقیرة ومحدودي الدخل، في أول رد حكومي على الاحتجاجات العنیفة التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي.

 

وأضاف المصدر أن المساعدات ستأتي ضمن حزمة من القرارات الاجتماعیة الأخرى. وكان اتحاد الشغل ذو التأثیر القوي قد دعا مع بدایة الاحتجاجات، التي قتل فیھا محتج، إلى رفع الأجر الأدنى وزیادة المساعدات الاجتماعیة للعائلات الفقیرة.

 

وقبیل إحیاء الذكرى السابعة لـ"ثورة الحریة والكرامة" الأحد، تشھد تونس منذ أسبوع حركة احتجاج اجتماعي في عدة مدن مع بدء تطبیق میزانیة 2018 التي تضمنت زیادات في الأسعار.

 

وخلال الاحتجاجات تم توقیف 803 أشخاص، بحسب ما أفاد السبت العمید خلیفة الشیباني المتحدث باسم الداخلیة التونسیة.

 

وقال الشیباني إنھ خلال لیلة الجمعة إلى السبت "لم یسجل أي ھجوم على أملاك عامة او خاصة".

 

وتضمنت میزانیة 2018 ،التي تبناھا البرلمان أواخر 2017 زیادات، خصوصا في الأداء على القیمة المضافة وضرائب على الاتصالات الھاتفیة والعقارات وبعض رسوم التورید، كما نص على ضریبة اجتماعیة للتضامن تقتطع من الأرباح والمرتبات وذلك بھدف توفیر موارد للصنادیق الاجتماعیة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق