facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بنس يزور ساحة البراق بعد تحويل القدس لثكنة عسكرية   الملك والملكة يغادران أرض الوطن للمشاركة بدافوس   عملية ولادة بسيارة اسعاف في مشيرفة المفرق   الحكومة تدرس مذكرة نيابية لإعادة فتح مكاتب الجزيرة   وفاة اربعيني انتحارا بعد احراق نفسه في إربد   الخارجية الاسرائيلية : السفير الجديد بالاردن من الدبلوماسيين الحاليين في الوزارة   شركة "جت" توظف التطبيقات الذكية لنظام الحجز المسبق عبر جسر الملك حسين والرحلات الداخلية وترفع رواتب موظفيها   لقاء منتدى الفكر العربي يناقش مخاطر العولمة على الهوية والثقافة السياسية   الفايز يدعو لتسليط الضوء على دور الاردن تجاه اللاجئين   افتتاح حاضنة "Estarta and Cisco" للتدريب والتوظيف بكلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية  
أسماء جدیدة في قائمة زلزال الفساد بالسعودیة
التاريخ : 14-01-2018 12:59:36 | المشاهدات 15261

هوا الأردن - تواصل حملة مكافحة الفساد، تحت قیادة ولي العھد السعودي الأمیر محمد بن سلمان، ملاحقة الأمراء وكبار رجال الأعمال الذین تشتبھ المملكة في تورطھم في الفساد.

 

ولن تقتصر الحملة التي عرفت إعلامیا باسم "زلزال الفساد" على المشتبھ فیھم بالداخل فقط، إذ یقول الشیخ سعود المعجب النائب العام السعودي، إنھ سیسعى لتسلم مشتبھ بأنھم متورطون في جرائم فساد یعیشون خارج السعودیة في إطار حملة مستمرة بدأت قبل شھرین وأسقطت بالفعل أمراء ورجال أعمال.

 

وقال المعجب، الخمیس، في مقابلة نشرتھا مجلة الرجل، "بالنسبة للمتھمین الفارین خارج البلاد... یتم جمع الأدلة والقرائن فیما نسب إلیھم وسیصدر بحقھم مذكرة اتھام مستوفاة لجمیع المتطلبات سیتم توجیھھا للجھة النظیرة في البلد المراد استرداد الشخص منھ"، بحسب وكالة "رویترز".

 

ولم یتضح عدد الأشخاص الذین سیجري طلب تسلمھم أو الدول الموجودین فیھا. واحتجزت قوات الأمن السعودیة عشرات من صفوة الساسة ورجال الأعمال في فندق ریتز كارلتون الفاخر بالریاض بناء على أوامر من ولي العھد الأمیر محمد بن سلمان، الذي یترأس حملة مكافحة الفساد. ویتفاوض مسؤولون سعودیون على التوصل إلى تسویات مع المحتجزین ویقولون إن ھدفھم إعادة نحو 100 ملیار دولار إلى خزانة الدولة.

 

وقال المعجب الشھر الماضي إن معظم الموقوفین وافقوا على إجراء تسویات لتفادي توجیھ النیابة العامة اتھامات إلیھم وإن الباقین منھم سیظلون محتجزین لعدة شھور أخرى.

 

وأضاف المعجب لمجلة الرجل: "الذین أثبتت التحقیقات تلبسھم في قضایا الفساد سیخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة المرعیة.. بإمكانھم توكیل محامین للدفاع عنھم في مرحلتي التحقیق والمحاكمة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق