facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توصية بضبط مخالفات بيع المستحضرات المخدرة   الأردن الثالث عالميا بأفضل بيئة استثمار بالطاقة المتجددة   الملك يجري فحوصات دورية بالمدينة الطبية   سلسلة ورشات عمل في "عمان الاهلية" للتعريف بكيفية كتابة اوراق علمية للنشر وفق معايير المجلات العالمية   شمول سرقات الكهرباء بـ"العفو" يعزز انتشار الظاهرة ويحمّل الشركات كلفا   وفد اقتصادي أردني في بغداد .. السبت   منح الحافلات السياحية والخصوصية إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة كاملة   الرواشدة : "نوبل انيرجي" ستقاضينا اذا كشفنا عن البنود السرية باتفاقية الغاز   ترجيح تثبيت أسعار المحروقات   انقاذ أربعيني سقط بوادي عميق في الطفيلة  
ترامب يشكك في سعي إسرائيل لتحقيق السلام
التاريخ : 12-02-2018 12:11:05 | المشاهدات 5173

هوا الأردن - شكك الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، في مقابلة مع صحيفة اسرائيلية، نشرت اليوم الأحد، بسعي إسرائيل للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

 

وقال ترامب، لصحيفة إسرائيل اليوم، اليمينية والمقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "حاليا، أقول انني لست متأكدا بالضرورة ان اسرائيل تسعى لصنع السلام. لذلك سنكتفي بمراقبة ما سيحدث".



وأضاف أنه يسعى لجمع الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل إلى "الاتفاق المنشود" ، لكنه شكك في المقابلة حتى في إمكانية إجراء مفاوضات في الفترة الحالية.



وقال "لا أعرف بصراحة ان كان بامكاننا حتى اجراء محادثات. سنرى ما الذي سيحدث، ولكن اعتقد انه من الخطأ للفلسطينيين وللاسرائيليين ألا يتوصلوا إلى اتفاق".



وكان ترمب وجه انتقادات متكررة للفلسطينيين بعدم الرغبة في التفاوض، لكنه كان يمتنع دائما عن توجيه انتقادات لاسرائيل في السابق.



وبحسب ترامب، فان العلاقات الاسرائيلية-الاميركية "رائعة"، ولكن تحقيق السلام مع الفلسطينيين سيجعلها "أفضل بكثير".



وأعرب عن قلقه من وتيرة البناء الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، مع ان ادارته أقل انتقادا للبناء الاستيطاني من ادارة باراك اوباما.



وبحسب ترامب، فان "المستوطنات كانت وماتزال تعقد كثيرا صنع السلام، ولهذا أعتقد أن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية بشأن المستوطنات".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz