facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الزبن : جهات رسمية متورطة في قضية الدخان المهرب وهناك من حاول اعادة تصدير ماكينات التصنيع   سحب الحراسة الأمنية عن منازل رؤساء الوزارات السابقين   القبض على مطلوب مسجل بحقه (19) طلباً قضائياً بمداهمة أمنية في الشونه الشمالية   عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية   نقيب المهندسين : حديث النائب الرياطي عار عن الصحة   وزير يشكو من تغيير "بواجي" مركبته مرتين خلال شهر   ثلاثة فرق من جامعة البترا تتأهل للمنافسة الوطنية في مسابقة هلت العالمية   ورشة عمل في عمارة "الشرق الأوسط" لتنمية الحس الثقافي والفني لطلبتها   جامعة فيلادلفيا تشارك في مؤتمر كونفوشيوس الدولي في الصين   جامعة فيلادلفيا تحتفي بالعام الجديد في وئام وتلاقِ على العيش المشترك  
أردوغان يدعو قوات الناتو للتدخل في سوريا
التاريخ : 10-03-2018 09:26:25 | المشاهدات 8496

هوا الأردن -  وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوة لـ'الناتو' للقدوم إلى سوريا والمساعدة في حماية الحدود التركية من 'الإرهابيين' والتي أكدت أنقرة مراراً أنها بمثابة الحدود المتقدمة للحلف.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه، اليوم السبت، أمام أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في محافظة مرسين: 'أخاطب الناتو، أين أنتم؟، تعالوا إلى سوريا، لماذا لا تأتون، أليست تركيا إحدى دول الناتو؟'.

وأضاف أردوغان: 'دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم: تعالوا إلى سوريا.. لماذا لا تأتون؟'.

وحول أهداف عملية 'غصن الزيتون' التركية في منطقة عفرين شمال غرب سوريا، قال أردوغان: 'لسنا قوة احتلال، هدفنا فقط تطهير حدودنا مع سوريا من الإرهابيين.. سوف نطهر عفرين من الإرهاب ومن ثم نطهر منبج وتل أبيض والقامشلي وكل حدودنا من الإرهابيين'، في إشارة إلى المقاتلين الأكراد المتمركزين في المنطقة.

وأضاف: 'بلغ عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في إطار عملية غصن الزيتون، 3213 إرهابيا، وتم تطهير 900 كيلومتر مربع من الإرهابيين'، مشددا على أن الجيش التركي يواصل الزحف نحو مركز مدينة عفرين.

وتنفذ تركيا، منذ 20 يناير/كانون الثاني وبالتعاون مع فصائل ما يسمى بـ 'الجيش السوري الحر' المعارض للحكومة السورية، عملية 'غصن الزيتون' العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وقالت السلطات التركية مرارا إن عفرين، التي تقطنها أغلبية كردية وتتمركز فيها 'وحدات حماية الشعب' الكردية، تمثل خطرا حقيقيا على أمن تركيا.

وتعتبر أنقرة كلا من 'وحدات حماية الشعب' وواجهتها السياسية 'حزب الاتحاد الديمقراطي'، وهما المكونان الأساسيان لتحالف 'قوات سوريا الديمقراطية'، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ'حزب العمال الكردستاني' المحظور في تركيا والذي حاربته على مدار سنوات عديدة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق