آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

وصول (70) حافلة حديثة كدفعة أولى من مشروع النقل العام

{title}
هوا الأردن -
قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن اول 70 حافلة نقل عام من اصل 135 حافلة طرحتها الامانة وتعود ملكيتها للشركة التي قامت بتأسيسها أخيرا، وصلت الى المنطقة الحرة.
 
واشار خلال لقائه اليوم السبت اهالي منطقة صويلح ان هذه الحافلات هي من اصل 286 حافلة ستعمل على 85 خطا لرفع منظومة النقل العام ضمن مسارات وترددات ومواقف محددة مع تأمينها بخدمات مميزة وبطريقة الدفع الإلكتروني مزودة بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى غرار المدن العالمية.
 
وقال الشواربة ان الامانة تبنت خطة تنتهي اواخر العام 2020 تعتمد 3 محاور لمعالجة الازدحامات المرورية التي يعود اسبابها الى التطور الحضري الذي تشهده العاصمة من ارتفاع اعداد السكان والنهضة العمرانية وزيادة المركبات في ظل غياب منظومة نقل عام .
 
وبين ان هناك تنسيقا مع الحكومة لتخصيص الف دونم ضمن اراضي مجاورة لمدينة عمان لاقامة مقبرة على مستوى المدينة تكون مركزية كبرى.
 
وأضاف أن الأمانة ماضية بمشروع التحول الإلكتروني في خدماتها التي باشرت بها مطلع العام الجاري وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020 ، مشيرا الى أن الأمانة تعمل على تطوير وتحديث التشريعات وفقا للمتغيرات والحداثة، منها مسودة رخص المهن في عمان.
 
وعرض رئيس اللجنة المحلية محمد القيسي لابرز انجازات المنطقة خلال عام، منها استبدال وحدات الإنارة في الاحياء والشوارع الرئيسية، وإعادة تأهيل شارع خير الدين المعاني وتوسعته، وتنفيذ اعمال تعبيد 108 آلاف متر مربع، وعمل فتوحات وفرشيات وعبارات تصريف مياه امطار .
 
واستمع الشواربة الى ملاحظات ومتطلبات المواطنين، منها تعبيد الشوارع مع عمل جسور مشاة وتنفيذ شبكات تصريف مياه امطار في المنطقة الصناعية، وإزالة المصانع خلف الباهاوس، وتامين منطقة الكمالية بمواصلات، وإعادة تنظيم مداخل ومخارج جسر الجبيهة.
 
كما استمع الى مطالب مجلس بلدي اطفال صويلح، المتمثلة بتأمين المنطقة بحديقة وملعب آمن ومركز اجتماعي يحتضن الانشطة الثقافية والندوات، والى ملاحظات عدد من القائمين على اندية الحرية وصويلح، ومطالبات بترخيص الابنية القديمة.
 
واوعز خلال اللقاء الذي حضره نواب مدير المدينة والمفتش العام والمدراء المعنيين في الامانة بتعبيد ساحة ترابية مساحتها 380 م2 لاستخدامها في مناسبات المواطنين الاجتماعية.
تابعوا هوا الأردن على