آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

توجه سوري لمنع دخول المركبات الأردنية الخاصة

{title}
هوا الأردن -
قال معاون وزير النقل السوري "عمار كمال" أنه قرار قريبا سيتخذ بمنع دخول السيارات الأردنية الخاصة إلى سوريا.
 
واعتبر كمال خلال ورشة العمل اقامها مركز سوري، السبت ، ان هناك سوء معاملة للسيارات المتجهة من سوريا للاردن بحسب صحيفة الوطن السورية.
 
من جهته طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا " جمال قادري" بعدم الاستمرار بالتعامل بلغة العواطف مع الدول الأخرى بل العمل وفق قاعدة المصالح التي تتعامل وفقها دول العالم.
 
وأضاف : هناك هواجس لدى المواطن السوري بعد ما سمعناه وشاهدناه عن الاتفاقية التي بموجبها فتح المنفذ الحدودي.
 
اما عضو مجلس الشعب أحمد الكزبري اعتراضاً كلياً على عدم تطبيق المعاملة بالمثل باتفاق إعادة فتح منفذ نصيب وفي كل المنافذ، معتبراً أن هناك غلطاً بين الحكومة والمواطن وللأسف المواطن لا قيمة له في قرارات وإجراءات الحكومة بحسب وصفه.
 
اما رئيس اتحاد المصدرين أحمد السواح فقال أن تجار المواد الغذائية والألبسة والنسيجية بالأردن ودول الخليج سوريون، مضيفاً: ما يتم الحديث عن أخذ مواد مدعومة هذا غير صحيح لأن الحكومة لا تدعم سوى الخبز! بحسب قوله.
 
وكشف معاون مدير عام الجمارك سميح قصيري أنه دخل إلى سورية عبر نصيب / جابر نحو 2821 سيارة عامة وخاصة منذ إعادة فتح الحدود حتى مساء السبت.
 
من جهته قال رئيس اتحاد المصدرين في سوريا، محمد السواح، أن معبر نصيب هو أهم معبر بالمنطقة، مشيراً إلى أن البرادات الشاحنة الخارجة من سوريا عبر المعبر باتجاه العراق ودول الخليج وصل عددها إلى 180 براداً.
 
رئيس اتحاد غرف الزراعة، محمد كشتو، أشار من جهته إلى أن زيادة التصدير لا تعني بالضرورة رفع الأسعار، وإنما قد تؤدي إلى زيادة الإنتاج، حسب ما نقلت سانا.
 
أما عضو مجلس الشعب أحمد مرعي فدعا إلى ضبط إجراءات انتقال السلع إلى السوق الأردنية ومنع التهريب لإزالة مخاوف المواطنين السوريين من تأثير فتح المعابر في ارتفاع الأسعار معتبراً أن فتح المعابر يؤدي إلى زيادة الحركة التجارية والانتعاش الاقتصادي.
تابعوا هوا الأردن على