آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

انخفاض التداول العقاري 12 % لنهاية تشرين الأول

{title}
هوا الأردن -
طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري الحكومة باتخاذ جملة من القرارات تعمل على كسر حالة التراجع التي اصابت القطاع العقاري خلال السنوات الاخيرة .
 
 
وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال التّسعة أشهر الأولى من عام 2018 3.954 مليار دينار تقريباً بانخفاضٍ بلغت نسبته (%12) مقارنةً بنفس الفترة من عام 2017.
 
 
ولفت العمري ان على الحكومة اتخاذ جملة من القرارات السريعة تعمل على تنشيط القطاع العقاري وتخفيض اسعار الشقق.
 
 
واشار الى انه من القرارات التي يجب ان تتخذها الحكومة هي العمل على الاسراع في تعديل انظمة الابنية اضافة الى اعادة العمل بتخفيض رسوم نقل ملكية الشقق لاول 150 متراً مربعاً من مساحة الشقة مهما بلغت مساحتها، وتخفيض رسوم نقل ملكية الاراضي الى 5% .
 
 
واستغرب العمري تجاهل الجهات المختصة لمطالب القطاع مبينا ان القطاع العقاري يعتبر من القطاعات المحركة للاقتصاد الوطني ويجب الاستجابة لمطالب القطاع العقاري الذي يعاني من حالة التراجع والجمود خلال السنوات الاخيرة .
 
 
وانخفض عدد الشقق المباعة خلال التسعة شهور من العام الحالي لتبلغ نحو 25.6 الف شقة مقارنة ب 26.5 الف شقة لنفس الفترة من عام 2017 .
 
 
وكانت جمعية مستثمري قطاع الاسكان وجهت كتابا الى وزارة المالية الاسبوع الماضي تطالب فيه بالعمل على تمديد قرار منح الإعفاء للمواطن الأردني من رسوم نقل الملكية للعقار السكني الذي تنتهي مدته بنهاية العام الحالي 2018.
 
 
وطالب الكتاب ان يشمل الإعفاء من رسوم نقل الملكية أول 150 متراً مربعاً من مساحة الشقة مهما بلغت مساحتها، حيث يوجد شقق راكدة بأعداد كبيرة مساحتها تزيد عن 180 متراً مربعاً وقيمتها تصل إلى مئات الملايين من الدنانير، حيث أن شمولها بقرار الإعفاء سيشجع المواطن على شرائها، مما سيكون له الأثر الكبير في تحفيز القطاع وإيجاد السيولة اللازمة لإنشاء مشاريع جديدة.
تابعوا هوا الأردن على