آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

رمان يطالب بإعادة النظر بقرار الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية

{title}
هوا الأردن -
طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان الحكومة باعادة النظر بقرار وضع الضريبة الخاصة على المركبات التي تعمل بشكل كامل على الكهرباء من خلال معاملتها أسوة بالمركبات الهايبرد.
 
 
ولفت رمان في تصريح له الى ان المستثمرين تفاجأوا بقرار إخضاع المركبات الكهربائية حيز التنفيذ من خلال اخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% أول يوم من السنة الجديدة 2019 مطالبا باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة من هذا القرار .
 
 
وطالب بمعاملة سيارات الكهرباء اسوة بالمركبات الهايبرد من خلال وضع ضريبة بنسبة 5% كل عام على مدار 5 سنوات مشيرا الى ان المركبة التي كانت تدفع ضريبة بنسبة 500 دينار اصبحت تدفع اليوم بعد تطبيق القرار 5000 الاف دينار الامر الذي سيخلق حالة ركود على هذه المركبات بعد ما شهدت انتشارا خلال الفترة الماضية.
 
 
وقدر رمان عدد المركبات التي تعمل الكهرباء بشكل كامل نحو 1500 مركبة في المنطقة الحرة الزرقاء مطالبا الحكومة باستثناء هذه المركبات من القرار .
 
 
واشار الى ان المستثمرين لم يكونوا على علم بنية الحكومة القيام باخضاع المركبات الكهربائية للضريبة الخاصة بنسبة 25% بداية عام 2019 لافتا الى انه كان يفترض بالحكومة اعلام المستثمرين عن نيتها خلال وقت سابق لتطبيق القرار حتى يتسنى للمستثمرين ترتيب اوضاعهم .
 
 
وذكر ان التجار والمستثمرين سيتعرضون لخسائر كبيرة ان تقم الحكومة باستثناء المركبات الموجودة في المنطقة الحرة مجددا مطالبه باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة تفاديا لتكبيد التجار خسائر فادحة .
 
 
وكان وزير المالية عزالدين كناكرية قرر ، إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء إعتبارا من بداية العام 2019.
 
 
واوضح مصدر مسؤول في دائرة الجمارك العامة أن قرار إعفاء المركبات العاملة كليا بالكهرباء انتهى في 31 كانون الأول الماضي، ودخل قرار إخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% حيز التنفيذ أول يوم من السنة الجديدة .
تابعوا هوا الأردن على