آخر الأخبار
ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات

الحاج توفيق : شمول الشيكات بالعفو انتكاسة دون ذنب

{title}
هوا الأردن -
اصدر رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق بيان توضيحي بخصوص ما صرح به حول قانون العفو العام وشموله لقضايا الشيكات ، حيث جاء فيه :  
 
 
بعض الإخوة ينتقد مطالبة غرف التجارة والصناعة بعدم شمول قانون العفو العام لجرائم الشيكات ويوجه اتهامات لها دون وجه حق ودون تقديم حلول عادلة مثل الفصل بين التعثر وبين النصب والاحتيال او الفصل بين المبالغ الصغيرة وبين المبالغ الكبيرة او الفصل بين حالة رجوع شيك واحد او اثنين لشخص معين وبين رجوع عشرات الشيكات لنفس الشخص .
 
 
البعض نظر الى الموضوع من زاوية شخصية او عاطفية او مراقب ولم يكن عادلا بالنظر الى الموضوع من كل الزوايا ومراعاة المصلحة العامة .
 
 
كنّا نتمنى لو قامت اللجنة القانونية بدعوة ممثلين عن أطراف المعادلة واصحاب الاختصاص للخروج بحلول تضمن العدالة وإيجاد مخرج لا يضر بالاقتصاد الوطني وحقوق العباد وتضمن مساعدة صغار المدينين المتعثرين وعائلاتهم .
 
 
كنا نتمنى ان نفكر بعقولنا وليس بقلوبنا وحساب العواقب لأي قرار .ولم نعتد على المجاملة والبحث عن الشعبية ولا تنقصنا الجرأة للدفاع عن قناعاتنا وعن الحق .
 
 
اتمنى من كل اخ انتقد موقف الغرف ان يضع نفسه مكان شخص له ديون بعشرات الآلاف او مئات الألوف او اكثر فهل كان سيوافق على ما تم من توصيات للجنة القانونية بشمول قضايا الشيكات بالعفو العام ؟؟.
 
 
حالات كثيرة بين أيدينا يصعب سردها الان دفعتنا للمطالبة بعدم شمول العفو العام لقضايا الشيكات وسيتعرض أصحابها الى انتكاسة دون اي ذنب .
 
 
واخيرا اتمنى ان يخرج النواب غداً بقرار عادل ومنطقي ونحن لا يمكن ان نتخلى عن المواطن وخاصة الفقير او المديون ولا يمكن ان نقدم مصالحنا الشخصية على المصلحة العامة وسنبقى كما عهدتمونا لا يغيرنا منصب او لقب . والله من وراء القصد
تابعوا هوا الأردن على