آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

المصاب الأردني وسيم ضراغمة: ظننت الإرهابي جنديا ثم وقعت الكارثة

{title}
هوا الأردن -
كشف المصاب الأردني وسيم ساطي ضراغمة، تفاصيل مثيرة، في أول حديث صحفي له، بعد إصابته وابنته "آلن" صاحبة الـ4 أعوام، في الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا.
 
 
حديث وسيم جاء بعد أن أجرى 7 عمليات جراحية، ولا يزال يعاني من صعوبات عند التكلم، ولا يُسمح له بالحديث أكثر من 3 دقائق في المرة الواحدة.
 
 
وقال وسيم في تصريحات لصحيفة New Zealand Herald إنه رأى الإرهابي الأسترالي عند مدخل المسجد، وظن أنه من الجيش النيوزيلندي، فلم يراوده شعور بالخوف، وظل يسير برفقة ابنته إلى جانبه.
 
 
وأضاف، أن "الإرهابي كان يرتدي زيا عسكريا ونظرت إلى عينيه، فما كان منه إلا أن حمل سلاحه وأشار إلى ابنتي آلن، عندها أدركت أنه ليس من الجيش".
 
 
وفي اللحظة التي أبعد وسيم ابنته عن هدف سلاح الإرهابي، كان قد أصابها برصاصتين، إحداها في الظهر.
 
 
وعن حالة ابنته الصحية، قال وسيم، إنها لم تستقيظ أبدا حتى اللحظة، وأجريت لها 8 عمليات جراحية، مشيرا إلى أنها بحاجة لعمليات أخرى بسبب الإصابات الخطيرة التي لحقت بها، وسيستغرق ذلك طويلا.
 
 
آلن، هي أصغر أطفال المصاب وسيم، "3 بنات وصبي"، وستبلغ الخامسة الشهر المقبل، وهو الموعد الذي كان مقررا لدخولها المدرسة الابتدائية.
 
 
ولا ينفك وسيم وزوجته، عن الصلاة والدعاء لابنتهما، أن تستيقظ وتسترد عافيتها.
 
 
كما تحدث وسيم ساطي ضراغمة، عن سبب سفره إلى نيوزيلندا عام 2014، قائلا إن "أحد أهم الأسباب هو أنهم لا يهتمون من أنت، فقط يعاملونك كإنسان ويُسمح لك أن تكون ما تريد".
 
 
ويعمل وسيم "حلاقا" وفاز بجوائز في نيوزيلندا بين عامي 2017 و2018، وافتتح الشهر الماضي مشروعا خاصا به.
تابعوا هوا الأردن على