آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

خمسة دنانير زيادة على تأمين عدادات الكهرباء القديمة

{title}
هوا الأردن -

يشكو مشتركو الكهرباء من رفع التأمين على العدادات القديمة من 25 الى 30 دينارا، متسائلين عن أسباب هذا الرفع ولمن تخصص؟. فقد تفاجأ العديد من المراجعين ممن يركبون عدادات جديدة بزيادة التأمين على فاتورتهم دون درايتهم ومعرفتهم، مطالبين بالكشف عن سبب هذه الزيادة بأثر رجعي. 


يقول مراجع لشركة مؤخرا لتركيب عداد جديد لمنزله في منطقة طبربور، إن الشركة طلبت منه تبرئة ذمة العداد الأول ودفع أي اشتراكات أو أي التزامات سابقة». 
 
 
"ويضيف، قمت بدفع 38 دينارا، وبعد أخذ المعاملة لتركيب العداد الجديد طلبوا مرة أخرى دفع خمسة دنانير بأثر رجعي على العداد القديم الذي قمت بتركيبه عام 2002 ما أثار دهشتي وتساؤلي عن سبب رفع التأمين.
 
 
وتستوفى تأمينات عن عدادت قدرتها رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم الطاقة الكهربائية المهندسة وجدان الربضي بـ» 2 مليون و200 الف عداد في المملكة، مؤكدة أنه لم يطرأ أي زيادة على تأمينات العدادات القديمة منذ عام 2007 حيث أن تامين العدادات المنزلية هو 30 دينارا وحسب الفئات للمشتركين، لتنفي وجود زيادة جديدة على التأمينات. 
 
 
غير أن المهندسة الربضي لم تجب عن سؤال قيمة التأمين على العداد قبل 2007 ،قائلة إنني أعرف قيمة التأمين بعد هذا التاريخ وان اي قيمة يقوم المواطن بدفعها تكون وفق تعليمات صادرة عن هيئة تنظيم الطاقة. 
 
 
وبينت الربضي ان هذا المبلغ يقدر بقيمة الاستهلاك المتوقعة وهي تأمين على ثمن العداد الذي يركب للمواطن واجور التوصيل والتركيب وفي حال خرج المواطن من اشتراكه الشهري فان هذا المبلغ يعاد بعد تبرئة ذمته المالية واعادة عداد الكهرباء سليما للشركة. 
 
 
وحول حجم أموال التأمينات، بينت الربضي اننا نطبق تعليمات وليس لنا علاقة بهذه الاموال وحجمها حيث ان عمل الهيئة في تنظيم العلاقة المالية والخدماتية بين المشتركين وبين شركات الكهرباء حيث ان التأمين يختلف بين الفئات ومنها التجاري والصناعي والمنزلي والفندقي والسياحي وغيرها من القطاعات الفئوية للاشتراكات واستخداماتها للكهرباء وما هي المعدات الكهربائية التي تعمل عليها.الراي
تابعوا هوا الأردن على