آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

"الاستثمار الأوروبي": سندعم "التنمية المستدامة" بالأردن

{title}
هوا الأردن -
أكدت مديرة العمليات في بنك الاستثمار الأوروبي لدول الجوار فلافيا بالانزا، أن بنك الاستثمار ملتزم بدعم البرنامج الأردني الطموح لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم رؤية الحكومة للإصلاحات والتحول الاقتصادي من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير البنية التحتية الاستراتيجية وتوفير الفرص الاقتصادية خاصة للشباب.
 
 
ووفقا لـبالانزا، فإن هذا الالتزام يأتي كجزء من استجابة الاتحاد الأوروبي لدعم الأردن، وقد وضع البنك خطة تستهدف تقديم استثمارات ومنح بقيمة مليار دولار خلال الفترة 2019-2020 لدعم المشاريع الاستراتيجية في عدد من القطاعات مثل المياه، وكفاءة الطاقة ودعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، والشركات الناشئة.
 
 
وأضافت "يمثل ذلك زيادة كبيرة في تمويل البنك للأردن، الذي تم تكثيفه منذ العام 2016، كما نعتزم زيادة دعمنا المالي بشكل أكبر بعد العام 2020، من أجل تعزيز الاستقرار والمناعة الاقتصادية وفرص النمو”.
 
 
وأشارت بالانزا، في تصريحات لـه  إلى أن البنك وقع اتفاقية تمويل مع الحكومة لتمويل مشروع شبكات إمدادات المياه والصرف الصحي في دير علا والكرمة.
 
 
وتبلغ قيمة الاتفاقية 65 مليون يورو وسوف يستعمل التمويل لإقامة عدد من الإنشاءات لتحسين شبكات إمدادات المياه في منطقتي "دير علا والكرامة” في وادي الأردن، فضلاً عن إنشاء شبكة مركزية لجمع ومعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة دير علا.
 
 
ويأتي دعم بنك الاستثمار الأوروبي تحت مظلة مبادرة المناعة الاقتصادية (Economic Resilience Initiative) التي أطلقها بنك الاستثمار الأوروبي العام 2016 وتهدف إلى تعزيز قدرة دول الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي على تحمل الصدمات الاقتصادية.
 
 
ويستفيد مشروع دير علا من منحة استثمار إضافية بقيمة 16.3 مليون يورو من صندوق مبادرة المرونة الاقتصادية.
 
 
وأضافت "أن نشاط البنك لا يقتصر على توفير التمويل اللازم للمشاريع، فالبنك يعمل على توفير المساعدات الفنية والخدمات الاستشارية، فعلى سبيل المثال، وفرنا منحة قدرها 500 ألف يورو (417 ألف دينار) لتقديم المساعدات الفنية والاستشارية والتقنية لمشروع إمدادات المياه والصرف الصحي في دير علا والكرامة”.
 
 
وأشارت الى أن البنك يعمل مع عدد من الشركاء الأردنيين لتوفير خطوط ائتمان لتمويل الشركات الصغيرة  والمتوسطة.
 
 
ولفتت إلى أن البنك يستثمر في صناديق الاستثمار التي تمول الشركات الناشئة، مشيرة الى أن البنك استثمر 8 ملايين دولار (6.7 ملايين دينار) في صندوق البادية Badia Impact Fund، علاوة على ذلك، يوفر البنك التمويل متناهي الصغر، فلقد وفرنا 5 ملايين دولار لـ”صندوق تمويل المرأة Microfund for Women”.
 
 
وقالت "نعمل حاليا في شراكة مع مؤسسة المجتمع المفتوح ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي للإعداد لمبادرة جديدة Catalyst Fund، وهي تسعى الى تطوير وتعبئة تمويل إضافي لإطلاق مبادرة جديدة في الأردن تلبي احتياجات النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة الأردنية في مختلف القطاعات الاقتصادية”.
تابعوا هوا الأردن على