آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

بالصور .. الصفدي يؤكد ثقة مجلس ادارة "فينيكس العربية القابضة" بدور القضاء في محاسبة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة وضمان حقوق المساهمين

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن – خاص

 

عقدت الهيئة العامة لشركة فينيكس العربية القابضة (تعمير سابقا) اجتماعها السنوي الرابع عشر بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة أحمد الصفدي وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ومندوب مراقب عام الشركات وحشد من المساهمين .

 

وفي بداية الاجتماع اعلن زكريا الصمادي مندوب مراقب عام الشركات عن قانونية الاجتماع بحضور مساهمين يحملون (60,387.808) سهما بالأصالة و الوكالة من رأسمال الشركة و البالغ قيمته (86,840,292) أي ما نسبته 69.54% .

 

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة النائب احمد الصفدي ان الشركة قد استعادت عافيتها خلال السنوات الأربع المضية من عمر المجلس، و عادت الى مسارها الصحيح، حيث يعمل المجلس على استرداد الأموال المنهوبة وضمان حقوق المساهمين، و نجح باستعادة عدد من المشاريع العمرانية التي كانت رهينة الهدم، واحتصل على الموافقات الحكومية اللازمة لاستكمال اعمال البناء والتشطيب في عدد منها محققا نسب انجاز كبيرة يشار اليها بالبنان نتج عنها تسليم عدد من المشاريع والفلل السكنية المباعة الى اصحابها ورفع الحجوزات عن غالبية اصول الشركة وإخراجها من سوق الشركات المتعثرة وإدارج سهمها الى التداول بفضل حهد عمل جماعي مضي ودؤوب .

 

وأضاف ان مجلس ادارة الشركة ومنذ اليوم الأول باشر بإجراء تدقيق مالي داخلي كشف خلاله عن وجود تجاوزات ومخالفات استدعت تحريك قضية لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بحق مجلس الإدارة السابق .

 

وبين الصفدي ان مجلس الإدارة وإدارة الشركة التنفيذية وباعتبارهم اصحاب الولاية في متابعة حقوق المساهمين وضمانها من خلال اتخاذ القرارات الصائبة ، قاموا بعدد من الخطوات التصحيحية لضمان حقوق المساهمين وإعادة هيكلة الشركة بما حقق نتائج ايجابية  بعد ان كان هناك خسائر بعشرات الملايين، وهذا مؤشر على صواب نهج عمل الادارة التنفيذية وتنفيذ خطة مجلس الإدارة بدقة .

 

وأشار الى ان القضية المنظورة امام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ما تزال قيد التحقيق وليس من مسؤوليتنا في مجلس الادارة ان نوجه الاتهامات لأي طرف، متوقعا ان تحقق نتائج وأنباء طيبة وايجابية خلال الفترة المقبلة .

 

وأكد الصفدي على ثقة مجلس ادارة الشركة بجهود العاملين في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء الأردني المشهود لهم بالنزاهة والحرفية والذين يواصلون الليل بالنهار للمساهمة في اعادة حقوق  مساهمين شركة فينيكس القابضة (تعير سابقا)، موضحا ان الشركة تشهد حالة من الازدهار وان مستقبلها مطمئن وان باب الشركة مفتوح امام اي تساؤلات من المساهمين حول اي استفسارات او ملاحظات .

 

من جانبه اوضح الرئيسي التنفيذي المهندس طلال يعيش خلال اجابته على استفسار احد المساهمين حول الارباح والخسائر التي سجلتها الشركة عام 2018، ان الشركة لم تحقق اي خسائر حقيقية وإنما حققت ارباح تشغيلية، إلا ان الادارة و من باب الشفافية تقوم باعادة تخمين عقارات الشركة وأصولها ومشاريعها الخاصة بشكل دوري وسنوي، و حيث أن السوق الأردني قد شهد ركود واضح في القطاع العقاري فقد أثر ذلك على قيم عقارات و مشاريع الشركة السوقية و هذا أدى الى أخذ مخصصات تدني حسب المعايير المحاسبية ظهرت على شكل خسائر يمكن عكسها في حال بيع العقارات بقيم أعلى.

 

ولفت يعيش الى ان الشركة غير مجبرة على اي عملية بيع بأي عائد يسجل خسائر وإنما البيع لأفضل سعر وعائد ربحي ولكن هذه المخصصات المتخذة في تقرير المحاسبة هي تحوطات محاسبية، مؤكدا على سعي الادارة الى تحقيق اعلى عائد من الارباح .

 

في ختام الاجتماع دار حوار مستفيض اجاب خلال الصفدي ويعيش على استفسارات وملاحظات المساهمين، حيث وافقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة للعام 2018 وخطته المستقبلية للعام 2019، كما صادقت على البيانات المالية والحسابات الختامية لعام 2018 وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة عن ذات الفترة .

 

كما انتخبت الهيئة العامة مجلس ادارة جديد بالتزكية للشركة  فاز بعضويته كلا من السادة : النائب احمد الصفدي ممثلا عن شركة Black Pearl Global Opportunity Fund ، السيد فريد السعدي ، السيد عمر خليفة ، المهندسة ريم سهاونة ممثلا عن المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ، المهندس طلال يعيش ممثلا عن  شركة اللؤلؤة السوداء للإستثمار ، السيد احمد السلاخ ، السيد هيثم الطيرواي.

 

وفي اجتماعه اللاحق قرر المجلس توزيع مناصبه على النحو التالي : انتخاب النائب احمد الصفدي رئيسا ، عمر خليفة  نائبا للرئيس ، السيد فريد السعدي عضوا ، المهندسة ريم سهاونة ممثلا عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عضوا ، السيد احمد السلاخ عضوا ، السيد هيثم الطيرواي عضوا ، المهندس طلال يعيش ممثلا عن شركة اللؤلؤة السوداء للاستثمار عضوا .

تابعوا هوا الأردن على