آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

مخيم الازرق: تسجيل 108 حالات ولادة شهريا

{title}
هوا الأردن -
قالت اخصائية التعليم في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونيسيف”، رنا قعوار، إن مخيم الأزرق للاجئين السوريين في محافظة الزرقاء، يشهد تسجيل 108 حالات ولادة جديدة شهريا.
 
 
وبينت قعوار، أن وزارة الصحة الأردنية التي تشرف على قطاعات الخدمة الصحية في المخيم تقدم ومن خلال اذرعها هناك الخدمات الطبية لكافة قاطني المخيم، بمن فيهم المواليد الجدد.
 
 
وأشارت إلى أن اليونيسف تعمل وفق نظام عمل مدروس من خلال توفير خدمات صحية للمواليد الجدد، منوهة انه يتم تقديم (حقيبة الملابس للأطفال)، وبما يؤمن احتياجاتهم المتكاملة في تلك الفترة.
 
 
وقال مصدر في مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، إن المفوضية وبالتعاون مع الشركاء توفر ضمن التزام كامل الاحتياجات والخدمات الطبية لقاطني المخيم، ضمن القطاعات الصحية هناك، فيما تمتد الخدمة الطبية إلى اللاجئين خارج المخيم في حالة وجود الحاجة الطبية التي تثبت وتستدعي ضرورة التحويل الى المستشفيات، بهدف تأمين الخدمة الطبية وفقا لمقتضياتها.
 
 
وأكد المصدر أن المواليد الجدد ومنذ لحظة ولادتهم وتوثيق واقعة الولادة عن طريق تسجيلهم من خلال الوثائق الرسمية القانونية المعتمدة، يأخذون صفة اللجوء، بحيث يتم توفير كافة متطلباتهم ومستلزماتهم الحياتية اليومية والرعاية الطبية الكاملة لهم، من خلال المراكز الطبية المختصة.
 
 
من جهته قال مدير مديرية صحة الزرقاء محافظة الدكتور ضيف الله الحسبان، أن المديرية لديها 5 عيادات تعمل على توفير اللقاحات للأطفال في مخيم الأزرق من قبل فريق كامل ومتخصص، لافتا إلى أن المديرية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن التطعيم ورصد الأمراض السارية بشكل دائم، حرصا على خلو أي تجمع من الأمراض السارية.
 
 
وبين الحسبان ان المديرية تعمل كذلك وفق برنامج تنسيقي مع الجهات والمنظمات الدولية العاملة في المخيم، فيما يتعهد فريق صحي مؤهل مع ضابط الارتباط بتقديم الرعاية الصحية للمواليد الجدد، وما يتعلق بصحة الأم والطفل.
 
 
ويقطن مخيم الأزرق للاجئين السوريين في محافظة الزرقاء قرابة 36 ألف لاجئ، موزعين ضمن قرى المخيم الـ 4 ومن خلال زهاء 10 آلاف وحدة سكنية مؤقتة( كرفان).
تابعوا هوا الأردن على