آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

هوا الأردن ترصد قفشات افتتاح مهرجان جرش 2019

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن – كتب إسلام العياصرة

 

 

طائرات عامودية في سماء جرش


حلقت في سماء محافظة جرش وفوق موقع المهرجان تحديدا طائرة تابعة لمديرية الأمن العام ولعدة مرات .. مصدر أمني قال أن الطائرة تجري مسح أمني استباقي وبشكل يومي ضمن خطتها الامنية .

 

 

الأمن والدرك .. جاهز للتفتيش سيدي

 

تفقد أمني سريع مدير الموقع أجراه قائد اقليم الشمال العميد صادق العوران يرافقهم مساعده العميد شاهر الحوراني مدير شرطة جرش ومساعد مدير عام قوات الدرك للعمليات العميد معتصم ابو شتال وعدد من كبار ضباط الموقع لتفقد انضباطية وجاهزية ضباط وافراد القوة الامنية المشتركة ، مصدر مطلع كشف لـ "هوا الأردن" ان مرتبات الامن والدرك تباشر عملها في موقع المهرجان منذ ساعات الظهر يوميا ، فيما تواصل تنفيذ خطة أمنية لحراسة الموقع على مدار الـ 24 ساعة .

 

 

تجهيز الموقع .. بلدية جرش

 

كانت كوادر بلدية جرش الكبرى على اهبة الإستعداد وحاضرة للتدخل السريع قبيل ساعات من افتتاح المهرجان بعد ان انتهت كافة الترتيبات اللوجسية وعمليات النظفاة في موقع الحفل .. مصدر مسؤول أسر لنا ان البلدية تقاضت مبلغ مالي لقاء اعمالها من ادارة المهرجان.

 

 

الحرس الملكي .. حاضر

 

الحرس الملكي بلباسه الأخضر المميز تواجد في موقع افتتاح حفل المهرجان وكان منتشر في مختلف مناطق الموقع للقيام بواجبه وسط انضباطية عالية واداء حرفي لاقى استحسان اغلب الحضور .

 

 

سماوي .. لله ما اعطى وما اخذ

 

حالة من الصمت والذهول اصيب بها المدير التنفيذي للمهرجان ايمن سماوي قبيل افتتاح مهرجان جرش بربع ساعة فور تلقيه نبأ وفاة شقيقته .. سماوي اخفى حزنه وعيناه تغرق بالدموع واثر على مشاركة فريق المهرجان حفل الافتتاح واستقبال الضيوف العرب من كبار المسؤولين والمشاركين من ضيوف المهرجان.

 

 

الرزاز على الموعد بحراسة مخففة

 

وصل موكب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى موقع المدينة الأثرية في محافظة جرش على الموعد وسط حراسة أمنية مخففة لم تتعدى سيارتين احداهما أمامه والأخرى خلفه فيما استقل طاقم مكتبه سيارة ثالثة من نوع سوزوكي موديل 2013 .

 

 

اعضاء اللجنة العليا .. ابو رمان واللوزي في المقدمة 

 

كان وزير الشباب وزير الثافة رئيس اللجنة العليا للمهرجان معالي الدكتور محمد ابو رمان ومحافظ جرش مامون اللوزي في مقدمة مستقبلي الرزاز 

 

 

مراسم رئيس الوزراء .. برنجي

 

اشاد حضور بحجم سرعة واتقان العمل لطاقم مراسم رئيس الوزراء والذي وصلوا الى موقع الاحتفال قبل دقائق معددوة من وصول الرئيس الرزاز حيث باشروا على الفور بترتيب المستقبلين والاجراءات البرتكولية في موقع الحفل والتي تمت خلال دقائق لم تتعدى ثلاثتها بشكل احترافي .. مسؤول سابق علق بالقول : والله شغلهم برنجي .

 

 

وزراء عرب .. حضور غير مسبوق


من بين ضيوف المهرجان كانت نخبة من الوزراء والسفراء العرب بين الحضور ، حيث حضر حفل الافتتاح كلا من وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني ، وزير السياحة اللبناني الدكتور محمد داوود ، وامين عام وزارة الثقافة اللبناني الدكتور علي الصمد ، مدير مهرجان "موازين" المغربي منير الماجيدي . ضيوف الأردن حللتم اهلا ووطاتم سهلا .

 

 

السفراء العرب والأجانب .. مشاركة لافتة

 

رصدت "هوا الأردن" مشاركة نخبة من سفراء الدول العربية والأجنبية في حفل افتتاح المهرجان ، كان ابرزهم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة احمد البلوشي والذي تسلم مهام عمله سفيرا لدى الأردن قبل ايام قليلة والذي تعتبر مشاركته هي الاولى في نشاط محلي أردني ، السفير البلوشي كان يرافقه القنصل الإماراتي فيصل ال مالك  .  

 

غنيمات بالابيض .. وشويكة بالكحلي


وزير الدولة للإعلام والإتصال جمانة غنيمات حضرت حفل الإفتتاح بلباس ابيض وصفه احد الحضور بانه (ساحر) فيما شاركت وزير السياحة والاثار بلباس (كحلي) وسط اطلالة رائعة من الوزيرتان واللاتي كانت الإبتسامة تعلو محياهن .

 

 

العفيف "غاضب" .. والرزاز يطلبه لمكانه

 

رئيس مجلس المحافظة في جرش المحامي محمود العفيف ابدى امتعاضه من عدم تخصيص مقعد له في الصف الأول خلال حفل الإفتتاح ، والذي اثر بدوره على الشكوى امام رئيس الوزراء حيث وجه حديثه للرزاز من ساحة المدرج مسجلا احتجاجا على من قام بمثل هذه الحركة المحرجة ، فما كان من الرزاز الا ان يقوم من مقعده ويطلب من العفيف التفضل للجلوس الى جانبه او في مكانه ، قبل ان يرد العفيف بالقول "انت ضيفنا وجرش ترحب بك" ، ليعود العفيف ويجلس في الصف الثالث الى جانب طاقم مكتب الرئيس ومسؤولين حكوميين .

 

 

شقراوات يدخلن الفرح لقلب الرزاز

 

وسط حفل افتتاح المهرجان تقدمت طفلتان شقراوتان من الرئيس الرزاز وطلبن مصافحته وتقبيله ، فما كان منه الا اجابة الطلب على الفور والضحكات ترتسم على محياه بعد ان قبلته احداهن بحرارة .

 

 

حرس الرزاز .. خفيف لطيف

 

حراسة الرزاز وسط الحفل لم تتعد 6 اشخاص من مرتبات حرس الشخصيات والذين ابدوا انضباطية عالية وتعاون كبير ، حيث خلا  الحفل من اي تدافع او منغصات ، احدهم علق بالقول .. حرس خفيف لطيف  .

 

 

مغناة "هنا رغدان"  .. نالت اعجاب الرزاز والحضور

 

المغناة الوطنية التي افتتح بها مهرجان جرش والتي حملت عنوان "هنا رغدان"  من كلمات الشاعر حيدر محمود ، والحان الدكتور محمد واصف ، وغناء نتالي سمعان ويزن الصباغ .. نالت اعجاب الرزاز والحضور وسط اداء غنائي لاصوات شبان أردنيين اطربوا حتى حجارة المدرج الذي يزيد عمره عن 3 لاف عام .. الملحن محمد واصف بدوره اشرف على كل صغيرة وكبيرة حتى اللحظة الأخيرة .. ابدعت أبو واصف .

 

 

شعلة المهرجان الكترونية

 

لاول مرة في تاريخ مهرجان جرش يتم ايقاد شعلة المهرجان في دورته 34 الكترونيا .. حيث قام الرزاز بايقاد الشعلة من مكان جلوسه دوس استخدام اي شرارة او قدح ناري ، لابل استخدم زر الكتروني ما ان قام بالضغط عليه حتى اشتعلت شعلة المهرجان التي ترمز الى انطلاق فعالياته والتي تبقى متوقدة حتى اخر فعالية.

 

 

الرزاز الأنسان .. يكبر في كل يوم

 

بخلقه المعهود وتواضعه الكبير اصر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اثناء مغادرته موقع الحفل على السلام على احدى السيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي كانت حاضرة مع ابنتها في ساحة المدرج ، الرزاز اطمئن على احوال السيدة وسط اعجاب من الحضور الذي صفقوا للرزاز على حجم تواضعه .

 

 

الفرق الاستعراضية .. اعترضت طريق الرزاز

 

قام رئيس واعضاء الفرق الإستعارضية التي ادت الرقصات الفلكلورية على خشبة المسرح الشمالي بالنزول على ساحة المدرج عقب انتهاء الفعاليات وذلك لالتقاط الصور من الرزاز والوزراء المرافقين .

 

 

وزراء سابقين .. ومسؤولين حاليين حاضرين

 

رصدت مشاهدات "هوا الأردن" مشاركة لعدد من الوزراء السابقين في حفل الافتتاح كان ابرزهم وزير الاشغال العام والأسكان السابق المهندس سامي هلسة ووزير العمل الدكتور عاطف عضيبات ، ووزير الثقافة الاسبق صبري ربيحات ، فيما حضر أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه ، وامين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي ، وامين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات  ، ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب .

 

 

غنيمات والسياسة .. كالعادة

 

كعادتها لم تغب الرسالة السياسية عن تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات والتي قامت بالتصريح لعدد من وسائل الإعلام على هامش مشاركتها في حفل افتتاح المهرجان ولم تخلوا التصريحات من رسالة سياسية حول منعة الأردن وواحة الأمن والأمان.

 

 

النواب حاضرين .. باستثناء الجرشيين 


لم يخلو المسرح الشمالي من حضور اعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين ، الا ان الغريب ان نواب محافظة جرش غابوا عن حفل الافتتاح 

 

 

اعيان جرش .. حاضرين


كان اعيان محافظة جرش معالي العين عادل بني محمد ومعالي الدكتور رضا الخوالده بين الحضور 

 

 

كوادر الاذاعة والتلفزيون .. حضور قوي


الحرفية والإداء الإعلامي الذي اضهره عدد من كوادر مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في تغطية فعاليات افتتاح المهرجان وبقية النشاطات كانت اشارة كبيرة على فعالية التلفزيون الأردني واذاعة المملكة الأردنية في تغطية مجريات الإفتتاح ، بالمناسبة التلفزيون الأردني والإذاعة قاما ببث حفل الافتتاح على الهواء مباشرة .

 

 

الإذاعة الأردنية .. تنفرد بالرزاز


انفردت الإذاعة الأردنية عبر مندوبها في محافظة جرش باجراء مقابلة صحفية مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول المهرجان ورسالته ، فما كان من بقية الزملاء الإعلاميين الا التسابق نحو الرزاز وسؤاله بعدة أسئلة فما كان من الأخير الا الإجابة على استفساراتهم .. برافو

 

 

عضو اللجنة الإعلامية .. غازي بني نصر 100 %


اشاد عدد من الزملاء الإعلاميين بجهود الزميل غازي بني نصر الذي عمل طيلة الأيام الماضية على تذليل العقبات امام مشاركة الزملاء الإعلاميين والصحفيين من الأردن وخارجه لتغطية فعاليات المهرجان، بني نصر لازم مواقع تواجد الصحفيين في المسرح الشمالي خلال حفل الافتتاح وفي المسرح الجنوبي خلال حفلة الفنان عمر العبدالات .

 

 

عضو اللجنة الإعلامية .. فضل معارك .. برافو


كعادته السباق نحو تذليل العقبات امام زملائه ، كان حضور الزميل الإعلامي فضل معارك لافتا امام الباب المخصص لدخول الفنانين في المسرح الجنوبي وذلك بهدف ادخال عدد من محطات التلفزة لاجراء مقابالت حصرية مع الفنان عمر العبدالات ، بالمناسبة معارك المحسوب على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون يشكل حالة توافق كبيرة بين الإعلاميين لما له من بصمات كبيرة في التعاون معهم  .  

 

 

العبدالات .. اشعل الجنوبي 


على انغام فرقته الموسيقية ووسط حضور جماهيري كبير غصت به جنبات المسرح الجنوبي ، اشعل الفنان عمر العبدالات اجواء السهرة الأردنية باغنياته الجديدة والقديمة ، حيث غنى العبداللات الفلكور والاغاني الوطنية قبل ان يطلبه الجمهور اغنية "الشعب يريد سيدنا ابو حسين" التي اثارت هتافات الحضور لجلالة الملك.

 

 

الجاسم والبيطار تجولا في موقع المهرجان

 

جولة خاطفة قام بها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم يرافقه مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة اطارق البيطار ، اطلع خلاله على اهم المكتشفات والمسارح بالمدينة الأثرية اضافة الى تجهيزات شركة زين لتقديم خدماتها لضيوف ورواد المهرجان ، كما زار الجاسم خيمة بلدية جرش والتقى رئيسها الدكتور علي قوقزة 

 

 

الهناندة في جرش 


رجل الأعمال احمد الهناندة "ابو كريم" كان حاضرا في جرش ، حيث شارك وافراد من عائلته بحضور حفلة الفنان عمر العبدلات ... ابو كريم كان محط ترحيب كبير 

 

 

اللامركزية .. حضور كبير 

رئيس واعضاء مجلس محافظة جرش "اللامركزية" كانوا حاضرين وبقوة 

 

 

شركة زين وخدمات نوعية 

 

شركة زين راعي المهرجان كانت على موعد مع الخدمات النوعية من الانترنت المجاني والتغطية لافة مرافق المهرجان .. مصدر مقرب من ادارة الشركة اسر لـ "هوا الأردن" ان الشركة ستجري السحب على سيارة مرسيدس ضمن حملة "عشر سيارات بين العيدين" في موقع المهرجان قريبا

 

 

الإعلام حاضر بمختلف قطاعاته

رصدت "هوا الأردن" حضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والالكترونية في حفل افتتاح المهرجان وتغطية الفعاليات التي يحتضنها المهرجان هذا العام 

 

 

ممثلي الدراما الأردنية .. تعظيم سلام 

 

نخبة من الممثلين والمسرحيين والأدباء الأردنيين تواجدوا في حفل الافتتاح الى جانب حفلة الفنان عمر العبدالات وسط ترحيب كبير من الجمهور 

 

 

الدفاع المدني والمركز الصحي 

 

مركز اسعاف متطور وحضور لافت لمرتبات الدفاع المدني كانت حاضرة في ساحات المهرجان .. مصدر مطلع اكد ان الدفاع المدني سيكون موجود طيلة ايام المهرجان 

تابعوا هوا الأردن على