آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

اهالي البترا يؤيدون تعديلات قانون يمنع تملك الإسرائيليين

{title}
هوا الأردن -

أكد ممثلون عن الفعاليات الشعبية في البترا في رد فعلهم حول تعديل قانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وتحويله من قبل مجلس النواب إلى لجنة السياحة النيابية، ضرورة دراسة القانون باستفاضة وتأنٍ وبما يخدم مصالح المنطقة وأهلها.



وشددوا على أنهم ضد تملك الاسرائيليين، إلا أنهم في ذات الوقت مع تحفيز الاستثمار في البترا وتوجيه رؤوس الأموال إليها، بما يخدم عملية التنمية السياحية ومساعي التنمية الشاملة فيها.

 

وأكدوا أن الاستثمار الذي يسعى القانون إلى تحفيزه، يأتي كمطلب شعبي من أجل تعزيز مكانة المدينة سياحيا وإقامة المنشآت المختلفة فيها لتنشيط السياحة وجلبها، إلى جانب دوره في تعزيز الاقتصاد المحلي وإيجاد فرص العمل لأبناء المنطقة والحد من نسب البطالة.



وقال الشيخ ماجد أبو فرج أحد وجهاء اللواء: إننا في اللواء ضد تملك الاسرائيليين، ولكننا مع توجيه الاستثمار الأجنبي إلى المنطقة حالنا حال المناطق السياحية المحيطة بنا.

 

وأضاف، إن العالم كله انفتح على الاستثمارات الأجنبية، ولن نستطيع النهوض بالسياحة في البترا دون هذا النوع من الاستثمارات، التي من شأنها تنويع المنتج السياحي المقدم في البترا والمساهمة في دفع عملية التنمية التي تنشدها البترا.

 

ودعا رئيس جمعية عاصمة الأنباط المجتمعية عاطف النوافلة، إلى أهمية دراسة القانون بتأنٍ واخراجه بصورة تخدم المنطقة التي تعد مركز السياحة الوطنية والمقصد الأول لزوار المملكة.

 

وأوضح، أن القانون سيخدم الجهات المعنوية ويمكنها من تنفيذ توجهاتها الاستثمارية، ومن ضمنها الجميعات المحلية.

 

وبين النوافلة، أنه لطالما دعا أهالي المنطقة والمهتمون بالشأن السياحي إلى ضرورة جلب الاستثمار للبترا، من خلال تعديل التشريعات وبما يتناسب مع حاجة المنطقة لتطوير منتجها من جانب، وبما يحافظ على أراضيها من أي أطماع من ناحية أخرى.

 

وكانت الدعوة لتعديل قانون الاسثمار في البترا من أبرز مطالب أهالي اللواء، حيث لم تشهد المدينة خلال السنوات الأخيرة أي استثمارات أجنبية بسبب عدم السماح للأجانب والأشخاص المعنويين التملك في البترا، ما حرم المدينة من فرص استثمارية عدة.

 

وكان مشروع القانون المعدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، أضيف على جدول الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة بإرادة ملكية سامية.

 

وتأتي الأسباب الموجبة لتعديل قانون إقليم البترا، لتتمتع سلطة الإقليم بالحوافز والاعفاءات التي تمحنها للمؤسسات المسجلة، وللسماح للأشخاص المعنويين بتملك الأموال غير المنقولة الواقعة في منطقة الإقليم، شريطة أن تكون نسبة تملك الأردنيين فيها أكثر من 51%. (الرأي)

تابعوا هوا الأردن على