آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

"لا تستهين بالنقطة" تتصدر أحاديث الشارع ومنصات التواصل

{title}
هوا الأردن -

اطلقت شركة مياهنا حملة توعوية تحت شعار "لا تستهين بالنقطة" تدعو فيها إلى الحفاظ على المياه في الأردن من خلال نشر حقائق هامة عن الموارد المائية في الأردن والترويج لتبني ممارسات ترشيد بسيطة فعالة.



وتم تنظيم الحملة بالتعاون مع وزارة المياه والري، وسلطة المياه، وأمانة عمان الكبرى، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع "مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه".



وبينت الشركة أن الهدف من الحملة هو التأكيد على حقيقة أن الأردن يعتبر من أفقر دول العالم مائيا إذ أن حصة الفرد الأردني من الماء تعادل حوالي 100 متر مكعب في السنة؛ وهي أقل بكثير من حد الفقر المائي العالمي البالغ 1000 متر مكعب سنويا، وذلك يعود لمحدودية مصادر المياه في الأردن وعدم انتظام المواسم المطرية والتغيير المناخي. وأوضحت الشركة أن الأردن يستهلك ضعف كميات المياه المتاحة له من مصادر المياه المتجددة، كما ويأتي تعويض النقص من خلال الاعتماد على مخزون المياه الجوفية والاستخراج الجائر من الآبار.



ودعت شركة مياهنا المواطنين في ظل التحديات الراهنة إلى المساهمة في الحفاظ على تلك الموارد المحدودة، مبينة أنه وبالرغم من أن المملكة شهدت موسما مطريا غنيا، إلا أنها ما زالت من أفقر دول العالم مائيا، علاوة على أن مخزون المياه الجوفية، والذي يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في التزويد المائي، في تناقصٍ مستمر.



واستهلت حملة "لا تستهين بالنقطة"، والتي انطلقت في 28 تموز 2019، خطتها ذات الثلاث مراحل بمرحلة تشويق إبداعية استمرت لأربعة أيام وانتهت في 31 تموز 2019. وفيها، تم نشر إعلان من ثلاث كلمات غير منقوطة "لا تستهين بالنقطة"، إشارة إلى أن الكلمة لا تكتمل من دون نقاطها، كما أن الحياة لا تستمر دون "نقاط" والمقصود هنا قطرات المياه. كما أن مرحلة التشويق تعمدت عدم إظهار الجهات التي تدير وتدعم الحملة، مما ترك الشارع الأردني في تساؤل حول المغزى، وتفاعل متصاعد مع مرحلة التشويق بصور ابداعية وحضارية فريدة من نوعها؛ إذ أقبلت المئات من المؤسسات والشركات، إضافة إلى آلاف الأردنيين، على إخفاء النقاط عن أسمائهم ومشاركة الوسم على صفحاتهم تضامنا مع الحملة، وبذلك تصدرت الحملة التي حملت هاشتاج لا_تستهين_بالنقطة وكذلك هاشتاغ على_قد_حاجتك مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.



وتم نشر وسم "لا تستهين بالنقطة" بشكل موسع على وسائل إعلانية متعددة؛ أبرزها مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية الإلكترونية، كما وتم نشر الشعار على لوحات الإعلان الخارجي على الجسور والأنفاق، ومواقع أخرى رئيسية داخل العاصمة عمان.



ووضحت شركة مياهنا بأن الحملة مستمرة حتى أوائل شهر أيلول من هذا العام، حيث تستهدف الشركة من خلال مراحلها المختلفة رفع التوعية لدى المواطنين عن طريق نشر رسائل مختلفة تغطي حقائق هامة عن الموارد المائية وحالتها في الأردن، إلى جانب رسائل أخرى هدفها تشجيع المواطنين على تبني سلوكين مؤثرين في الحفاظ على المياه؛ وهما التبليغ عن أي تسرب مياه ملحوظ في الشوارع ، والتحقق من صلاحية عوامة خزان المياه التابع لكل منزل وإصلاحها إن تطلب الأمر، وذلك تفاديا لهدر المياه والذي ينتج عنه أيضاً تضخماً في قيم فواتير المياه.



وتود الشركة توجيه الشكر الى كافة الأفراد والمؤسسات التي تبنت شعار الحملة وساهمت في نشره، وتطمح إلى استمرار وتعزيز المساهمة في دعم هذه الحملة الوطنية وذلك من خلال التفاعل والمشاركة لمحتويات الحملة، والمعلنة على صفحة الفيسبوك وصفحة الانستجرام والموقع الالكتروني للشركة، ومن خلال نشر هاشتاج #لا_تستهين_بالنقطة.

تابعوا هوا الأردن على