آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

8.5 ملیون اشتراك إنترنت في المملکة

{title}
هوا الأردن -

أظھرت بیانات حدیثة صادرة عن ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت بكل تقنیاتھا في السوق المحلیة سجلت مع نھایة الربع الأول من العام الحالي حوالي 8.5 ملیون اشتراك معظمھا للإنترنت المتنقل عریض النطاق.



وذكرت البیانات، التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئیسیة في السوق الأردنیة، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت، ومع تسجیلھا ھذا الرقم، فإن نسبة انتشارھا مقارنة بعدد السكان بلغت 85 % مع نھایة الربع الأول من العام الحالي. 


وبحسب بیانات ”تنظیم الاتصالات“، استحوذت تقنیة الإنترنت المتنقل عبر الموبایل على النسبة الكبرى من أعداد اشتراكات خدمات الإنترنت نھایة أول ثلاثة أشھر من العام الحالي بحوالي 94% عندما بلغ عدد اشتراكاتھا أكثر من 8 ملایین اشتراك.


وتقدم خدمات الإنترنت المتنقل عریض النطاق من قبل شركات الاتصالات الخلویة العاملة في السوق المحلیة وذلك عبر الأجیال؛ الثالث والرابع والرابع المتقدم.


وبالنسبة لخدمات الاتصالات الخلویة، تظھر بیانات ھیئة الاتصالات بأنھا سجلت قرابة أكثر من 8 ملایین اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.


وبحسب بیانات الھیئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلویة بفئتیھا؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتیر)، حوالي 78% قیاسا بعدد السكان.


ووفقا للأرقام، فقد توزعت قاعدة اشتراكات الخلوي في المملكة نھایة الربع الأول على النحو الآتي: 6.5 ملیون اشتراك للاشتراكات المدفوعة مسبقا، و 1.3 ملیون اشتراك للخطوط المدفوعة لاحقا
(الفواتیر).


وتعد سوق الخلوي المحلیة من أكثر أسواق المنطقة تنافسیة بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئیسیة تعمل فیھا.


وتعرف نسبة الانتشار بأنھا عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال ھذه الفترة.


وبالنسبة لخدمات الھاتف الثابت -التي تعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزاید لخدمات الھاتف الخلوي- فقد أظھرت أرقام ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات فیھا بلغ أكثر من 318 ألف اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.


وأوضحت الأرقام أن نسبة انتشار اشتراكات الھاتف الثابت لعدد السكان بلغت نھایة العام الماضي 3% مع ضرورة الإشارة الى أن الھاتف الثابت یستخدمھ أكثر من فرد؛ حیث یقدر الخبراء أن متوسط عدد أفراد الأسرة الأردنیة یتراوح بین 4 و5 أفراد.


وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد اشتراكات الھاتف الثابت في المملكة توزع بین 209 آلاف اشتراك للمنزلي وحوالي 109 آلاف اشتراك للتجاري. (الغد)

تابعوا هوا الأردن على