آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

عبيدات يوضح حول اصابات الكورونا الجديدة .. واصابة الشخص القادم من بريطانيا قبل نحو 40 يوما

{title}
هوا الأردن -

كشف الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، تفاصيل حول الاصابات الأربع الجديدة بفيروس كورونا والتي سجلها الأردن يوم الجمعة، والتي تعود لسائقين قدما من الخارج وابنة ووالدة زوجة أحد السائقين الذين جرى تسجيل اصابتهم سابقا.

وقال إنه مرّ (11) يوما على تسجيل اصابة سائق شاحنة قادم من الخارج، وجرى اليوم تسجيل اصابة مخالطين له، مؤكدا أن هذه الاصابات متوقع وضمن فترة الحضانة الطبيعية.

وأوضح إن فحص مخالطي المصابين يتمّ بطريقة ممنهجة؛ حيث أن جميع المخالطين يخضعون للفحص عند اكتشاف الاصابة، وبعد (7-8) أيام يجري اعادة فحصهم أو عند ظهور أية أعراض لدى المخالطين.

ولفت إلى وجود صعوبات في فحص السائقين، لكونهم يذهبون إلى الحجر المنزلي وهم متوزعون كلّ حسب مكان سكنه، مشيرا إلى أنه جرى الاتفاق اليوم على أن تكون فرق التقصي في المحافظات المختلفة مسؤولة عن الاشخاص الذين هم من المفترض أنهم في الحجر المنزلي.

كما قدّم عبيدات عبر شاشة المملكة شرحا حول اصابة الشاب القادم من بريطانيا قبل نحو 37 يوما، خضع خلالها للحجر الصحي في أحد فنادق العاصمة عمان.

وقال إنه وبعد أخذ المعلومات السريرية، أصبحت الفرضية تقول إن المريض ربما أصيب بالعدوى في اليوم الأخير أو قبل الأخير من الحجر في الفندق، مبيّنا أن المريض تأخر في اجراء الفحص المخبري، حيث أن الأعراض بدأت بالظهور عليه بعد نحو (11- 12) من مغادرته الفندق.

إلى ذلك، كشف عبيدات عن وجود (3) حالات فقط مازالت مجهولة المصدر منذ تسجيل أوصل اصابة قبل نحو سبعة أسابيع، مشيرا إلى أن هذا العدد قليل ولا يؤثر على الوضع الوبائي في المملكة.

ولفت إلى أن الحالات المجهولة تصبح مثيرة للقلق إذا جرى تسجيل أكثر من (3) حالات خلال أسبوعين، وهذا لم يحدث لدينا.

وحول مسح المناعة المجتمعية، بيّن أن الحكومة مازالت تنتظر وصول الفحوصات الخاصة بهذا المسح.

تابعوا هوا الأردن على