آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

العبوس يقاضي وزير الصحة بعد تنسيبه إلى مجلس الوزراء بحل مجلس النقابة

{title}
هوا الأردن -

وكّل نقيب الأطباء السابق، علي العبوس، السبت، محاميا لرفع قضية على وزير الصحة سعد جابر، بعد تنسيبه إلى مجلس الوزراء، بحل مجلس النقابة.

وقال العبوس "، إن نقابة الأطباء، أقدم نقابة في الأردن، وهذه المرة الأولى التي تحل فيها بهذا الشكل.

وأوضح أن مجلس النقابة، قدم استقالته، احتجاجا على وقف العلاوات، مستدركا أن القانون ينص على "أن النقيب يبقى نقيبا، ويدعو إلى انتخابات بعد شهر من تقديم الاستقالات".

وأشار العبوس، إلى أنه خاطب وزير الصحة، وأخبره برغبته في إجراء انتخابات خلال شهر، غير أن جابر اعتذر عن إجراء الانتخابات، وسمح بتسيير النقابة، بما يره العبوس مناسبا.

وبعد ذلك، فوجئ العبوس، عقب مرور نحو أسبوعين، بتنسيب جابر لمجلس الوزراء، بحل نقابة الأطباء استنادا لأحكام المادة 75 من قانون النقابة رقم 13 لسنة 1972، يضيف نقيب الأطباء السابق.

ويعتبر العبوس، أن المادة 75 من قانون النقابة، والتي حُل المجلس استنادا لأحكامها، لا تنطبق على ما تمر به النقابة، وأن استخدام مجلس الوزراء للمادة، بتنسيب من جابر، يعتبر خطأ.

وبحسب العبوس، فإن القانون رقم 75 لم يطبق إبان الأحكام العرفية في البلاد.

وبيّن العبوس، أنه رفع القضية، انتصارا للنقابة، وحتى يكون أمرها بيدها.

وكان مجلس الوزراء، قرر في جلسته التي عقدت في السابع من حزيران الجاري، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز، الموافقة على حل مجلس نقابة الأطباء الأردنية، وتعيين لجنة لممارسة صلاحياته ومهامه برئاسة وزير الصحة، وعضوية عدد من المختصّين.

تابعوا هوا الأردن على