آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

وفاة معلمة و 60 إصابة بكورونا بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الاردن

{title}
هوا الأردن -

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الاونروا) في الأردن عن تسجيل أول حالة وفاة بين لاجئي فلسطين لمعلمة من مدرسة إناث مخيم عمان الجديد الإعدادية الثانية، وإصابة 60 شخصاً من لاجئي فلسطين بفيروس كورونا بمخيمات اللجوء منذ بداية الموجة الثانية.



وقال مدير عمليات الاونروا محمد آدار في بيان صحفي اليوم الخميس، ان "الأونروا" تتواصل مع وزارة الصحة ومع الجهات المعنية وبشكل مستمر وتتابع عن كثب الحالات وازدياد الأعداد في المخيمات ومناطق تواجد لاجئي فلسطين وتتبع البروتوكول الصحي المفروض من قبل الحكومة في حال تسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا .



وأشار آدار إلى انه تم إغلاق 14 مدرسة تابعة للاونروا في الأردن لمدة 14 يوما بسبب تسجيل حالات كورونا وتحويل ما يقارب 12000 طالب وطالبة للدراسة عن بعد.



وتتوزع مدارس الاونروا.. اربع مدارس بمنطقة الأشرفية بسبب الإغلاق الكامل لزيادة اعداد الاصابات وهي مدارس إناث الأشرفية الإعدادية الأولى والثانية وذكور الأشرفية الإعدادية الأولى والثانية وإناث مخيم عمان الجديد الأولى وإناث مخيم عمان الجديد الثانية وإناث الطيبة الإعدادية الأولى وذكور التاج الإعدادية وذكور النزهة الإعدادية وإناث الكرامة وذكور جرش الإعدادية الأولى وذكور جرش الإعدادية الثانية وذكور الأمير حسن .



وبحسب بيان الاونروا فقد تم إعادة فتح 8 مدارس تابعة للوكالة اغلقت سابقا في مخيمي مأدبا والطالبية، بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو الإرتفاع الشديد بدرجات الحرارة .



وبحسب البيان فقد عملت وكالة الاونروا ومنذ بداية جائحة كورونا على تعديل أسلوب تقديمها للخدمات المختلفة من إيصال أدوية الأمراض المزمنة لمنازل اللاجئين الفلسطينيين وتفعيل التعليم عن بعد عن طريق المنصات المختلفة واطلاق الأرقام الساخنة المسؤولة عن الرد على مختلف الأسئلة والإستفسارات من قبل اللاجئين، وغيرها من الخدمات الطارئة لضمان استمرارية تقديم الخدمات .

تابعوا هوا الأردن على