آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

شركس : 30% من المسجلين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا تخلفوا عن مواعيدهم

{title}
هوا الأردن -

قال مساعد أمين عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة غازي شركس، الأحد، إنّ 30% من المسجلين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المسجد، تخلفوا عن مواعيدهم ما يسبب "إرباكا".

وأضاف شركس، أن أكثر 30 ألف شخصا من تلقوا لقاح المضاد للفيروس، حيث إنّ 310 آلاف مواطن سجلوا على منصة.

"وتيرة أخذ اللقاح يجب أن ترتفع، ونواجه مشكلة مع الناس الذين يسجلون في المنصة إذ ليس جميعهم يتجه لأخذ اللقاح"، وفق شركس.

وأشار، إلى أن وزارة الصحة لا تزال تعطي أولوية للفئات التي لها الأحقية بالدرجة الأولى في أخذ اللقاح، مناشدا أنها تسجل على المنصة وعندما تسجل بالمنصة تلتزم بالمواعيد لأخذ اللقاح بحسب المملكة .

وبين، أنه تم عمل برنامج على أساس إعادة التسجيل مجددا للشخص الذي سجل ولم يحضر على موعده لأخذ اللقاح، ولكن الأولوية للأشخاص الملتزمين بأخذ اللقاح.

وأوضح شركس، أنه "لا يعني أن الأشخاص الذين تخلفوا لن نعطي لهم اللقاح لكن ستكون بمرحلة لاحقة.

ولفت، إلى أن بداية تقديم اللقاح كانت بإعداد قليلة "2000 شخص يوميا، وارتفع إلى 3000 شخص ووصلنا بعدها لأكثر من 4000 شخص".

وتابع، أن يومي الجمعة والسبت يكون إعطاء اللقاح المضاد للفيروس في الخدمات الطبية الملكية، بينما باقي الأيام يكون أيضا في المراكز الصحية الشاملة التابعة لوزارة الصحة.

تابعوا هوا الأردن على