آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

تفاصيل الدوام المدرسي في يومه الأول

{title}
هوا الأردن -

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان إن دوام الطلبة الأحد، سيكون لرياض الأطفال والصف الأول الأساسي والثاني الثانوي (التوجيهي) فقط، ويبلغ عددهم 410 آلاف و668 طالبا وطالبة في جميع المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث والثقافة العسكرية والمدارس الخاصة.

وأكد القرعان لـ عمون أنه سيتم التشديد على تطبيق البروتوكول الصحي (ارتداء الكمامة لجميع الطلبة من الصف الأول لغاية التوجيهي والتباعد الجسدي بين الطلبة).

وأضاف سيتم تقييم جميع المدارس يوميا بناء على مؤشرات وردت في دليل العودة ومن ضمنها نسبة الإصابات في المدرسة والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد.

ولفت إلى أن التقييم سيكون لكل مدرسة منفردة وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب أولا بأول للمدارس التي لا تلتزم بتطبيق البروتوكول الصحي والتعليمات الواردة في دليل العودة للمدارس.

وأشار إلى أن وزارة التربية تعول على دور أولياء الأمور والإدارات المدرسية والمعلمين في التثقيف والتوعية لضمان عودة للطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية داخل المدارس.

وأكد أن الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والتعليمات الواردة والحالة الوبائية هما من سيحددان الاستمرارية في التعليم الوجاهي داخل المدارس لذلك لن تتهاون وزارة التربية في موضوع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية لأن صحة وسلامة الطلبة والمعلمين والهيئات الإدارية وبالتالي المجتمع بأكمله هي الأولوية الأولى لدى وزارة التربية.

 
تابعوا هوا الأردن على