آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

شركس: قد نكون وصلنا الذروة وعدد الوفيات يقلقنا

{title}
هوا الأردن -

توقع مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس أن نكون وصلنا ذروة المنحنى الوبائي الأسبوع قبل الماضي، وذلك استناداً لهبوط الحالات الكلية للاصابات بنحو 300 حالة.

وقال شركس في حديث للتلفزيون الأردني الأحد، إن هناك هبوط في نسبة الايجابية لفحوصات كورونا، متمنياً أن يكون هناك انخفاض الاصابات وأن يكون هناك انخفاض بالحالات، معرباً عن أمله بأن يستمر الانخفاض بالاصابات، داعياً للالتزام باجراءات السلامة.

وأضاف أن نسب الايجابية شبه ثابتة وهو ما يدل على وجود نسبة تفشي واضحة، مؤكداً أن أي انخفاض بالمؤشرات يدل على استقرار المنحنى الوبائي.

وبين أن نسبة الوفيات التي تحدث نتيجة الاصابات لا تتزال تتراوح بين 1 إلى 1.3% وهو وفق المقاييس العالمية وعدد السكان لا يعد مرتفعاً، مستدركا أن عدد الوفيات يقلق الوزارة.

ولفت إلى أنه بسبب تراكم الكثير من الفحوصات قد يحدث تأخير في الفحوصات، وهي بالعادة تستغرق 48 ساعة، داعيا كل من يخالط مصاب لحجر نفسه.

وأشار إلى تسجيل 857 ألف شخص على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا، وهناك تزايد في عدد التسجيل، وتلقى 274 ألفاً الجرعة الأولى، و77 ألفاً تلقى الجرعة الثانية، وكل من تلقى الجرعة الأولى جرعته الثانية موجودة.

تابعوا هوا الأردن على