آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر

{title}
هوا الأردن -

قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا، عادل البلبيسي، الجمعة، إنه سيتم مراجعة الإجراءات المعمول بها حالياً بعد العيد الفطر كما هو مقرر في ظل مؤشرات إيجابية على انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا.

وأضاف أن "خطة وزارة الصحة ترتكز على مرحلتين تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها وعملية إعادة فتح القطاعات".

وأوضح البلبيسي أن "المرحلة الأولى ستكون بنهاية شهر حزيران/يونيو وبداية تموز/يوليو (1/7/2021) بعد إعطاء اللقاح لنحو 3 ملايين جرعة بين الجرعة الأولى والثانية".

"أما المرحلة الثانية فهي مع نهاية شهر أيلول/سبتمبر (30/9/2021) عندما يتم تطعيم نحو 4-5 مليون شخص"، وفق البلبيسي.

وأكّد البلبيسي أن أي عملية لفتح القطاعات يجب أن تتم بالتدريج وبشكل مدروس.

وأشار إلى أن الفئة المستهدفة للتطعيم تمثل 6 ملايين شخص في الأردن.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة في المملكة الجمعة قرابة (4.31%).

وتلقّى أكثر من 800 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد، فيما حصل أكثر من 286 ألفًا على الجرعة الثانية من المطعوم في الأردن، حتى يوم الثلاثاء، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتحدث المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن تلقي 805020 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل 286028 شخصا على الجرعة الثانية".

ووصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح إلى 1.726845 مليون شخص.

 

 
تابعوا هوا الأردن على