آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

3 جرائم قتل في الأردن خلال اسبوع

{title}
هوا الأردن -

شهد الأردن الأسبوع الماضي تسجيل 3 جرائم قتل، من بينها جريمتان وقعتا قبل سنوات ولكن اكتشف امرهما مؤخرا.

 

وبين هذه الجرائم الجريمة التي شغلت الأردنيين، والتي انتهت بمقتل طالبة جامعية بعد ضربها من قبل والدها جراء عدم رضاه عن علاماتها الجامعية.

 

 

مقتل طالبة جامعية في عمان :

وجه مدعي عام الجنايات الكبرى وجه للأب الجاني، تهمة القتل المقترن مع التعذيب بشراسة لرجل قتل ابنته الجامعية بعد ضربها.

 

وبحسب التحقيقات الأولية فان الضحية طالبة جامعية بالسنة الدراسية الأولى تدرس على حساب منحة دراسية ، وفي يوم الجريمة علم الوالد أن ابنته حصلت على معدل علامات متدني قد يتسبب بخسارتها للمنحة الدراسة ، فاحضر سلكا كهربائيا وضربها لنصف ساعة دون توقف.

 

وبعد ان فقدت الطالبة وعيها حاول الاب ان يسعف ابنته ويوقظها لكن دون جدوى ، وقد اعترف الاب بضرب ابنته ، لكنه قال ان لم يقصد قتلها.

 

مصدر طبي بين ان الكدمات غطت قرابة نصف جسد الفتاة ، ولا يوجد لأثار عنف آخر سوى الضرب الشديد ، ووفقا للمصدر فان سبب الوفاة النزيف الداخلي.

 

حيث قرر مدعي عام الجنايات الكبرى توقيف الاب على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

 

 

 

كشف وقائع جريمة وقعت قبل 22 عاما بالزرقاء :

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنه ومنذ ايام وردت معلومات للعاملين في ادارة البحث الجنائي حول اختفاء سيدة منذ 20 عاما وانه تدور شبهات حول حادثة اختفائها وانها قد تكون ضحية لجريمة قتل حيث شُكل على الفور فريق تحقيقي خاص من قسم بحث جنائي محافظة الزرقاء لمتابعة التحقيق وجمع المعلومات حول تلك السيدة وظروف اختفائها .

 

واضاف الناطق الاعلامي  ان فريق التحقيق باشر بجمع المعلومات حول تلك السيدة حيث لم يظهر وجود اي تعميم عنها لخروجها من المنزل وبعد التوجه لمنزل شقيقها اكد في بداية الامر انها هربت من المنزل قبل 20 عاما ولا يعرفون عنها اية معلومات منذ تلك الفترة .

 

واكد الناطق الاعلامي انه بالتوسع بالتحقيق والاستماع لشهادات عدد من الاشخاص وجمع المعلومات  بات لدى المحققين مؤشرات حول تعرضها لجريمة قتل ، وقادت التحقيقات  لحصر الاشتباه بشقيقها وبالتحقيق معه اعترف بأنه وقبل 20 عاما دخل على شقيقته ووجدها قد قامت بضرب نفسها بواسطة اداة راضة وكانت متوفاة، حيث قام بحملها واحراق الجثة والقائها في سيل الزرقاء بعد ذلك ، وتم ابلاغ مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى بالقضية واحالة القضية اليه والذي قرر توقيفه في احد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد.

 

 

 

كشف وقائع جريمة قتل وقعت عام 2006 في العقبة :

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان فرق التحقيق في ادارة البحث الجنائي المشكلة بامر مدير الامن العام لاعادة التحقيق في القضايا المجهولة وقضايا التغيب ، فقد تمكنت من خلال اعادة التحقيق في ملف  تغيب احد المواطنين عام 2006م في مدينة العقبة من الوصول لمعلومات جديدة حول تلك القضية واكدت وجود شبهات حول تعرض المواطن المتغيب لجريمة قتل .

 

مضيفا ان ما تم جمعه من معلومات جديدة حول القضية قادت للاشتباه بشخص كانت تربطه بالمتغيب علاقة صداقة حيث القي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بانه اقدم في عام 2006 على قتل صديقه باطلاق النار عليه اثر خلافات شخصية حصلت بينهما، وانه قام بدفن الجثة في فناء منزله وبعد فترة من الزمن تخلص من اجزاء من الجثة بنقلها والقائها في مكب للنفايات  .

 

وتابع الناطق الاعلامي انه جرى  على الفور التحرك لمنزل المشتبه به برفقة الطبيب الشرعي والمدعي العام والمختبر الجنائي وتم بدلالة المشتبه به اخراج اجزاء من بقايا جثة المغدور وأُرسلت الى الطب الشرعي لاجراء الفحوص اللازمة عليها وسيتم احالة القضية للمدعي العام المختص .

 

واكد الناطق الاعلامي ان فرق التحقيق في القضايا المجهولة وقضايا التغيب مستمرة بعملها باعادة فتح التحقيق في كافة ملفات القضايا المجهولة والتغيب لحين كشفها والوقوف على كافة ملابساتها للحفاظ على الحقوق وصونها وحتى لا يفلت اي شخص من العقاب.

تابعوا هوا الأردن على