آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

منحة يابانية للأردن بقيمة 697.5 ألف دولار

{title}
هوا الأردن -

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها حوالي 697 ألفًا و492 دولارا أمريكيا (697,492) لمنظمة التعاون الدولي اليابانية لتنمية المجتمعات (NICCOD) لتعزيز قدرات مركز إصلاح أسامة بن زيد للأحداث في الرصيفة.

تم توقيع عقد المنحة من قبل القائم بأعمال سفير اليابان لدى المملكة ارايكه كاتسوهيكو وممثل مكتب منظمة نيكود (NICCOD) في الأردن كيتاجاكي كينتا.

والمشروع هو المرحلة الثانية من مشروع مدته ثلاث سنوات وقد قدمت الحكومة اليابانية منحة قدرها 448.231 دولار أمريكي للمرحلة الاولى في العام الماضي.

وتهدف هذه المنحة إلى دعم تعزيز قدرات مركز أسامة بن زيد للتعليم والتأهيل، وهو مركز للاحتجاز وإعادة التأهيل للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة في الرصيفة.

ويحتوي المشروع على أنشطة، تحسين بيئة أنشطة الإصلاح والتأهيل في المركز،تطوير قدرات الموظفين على الدعم النفسي، وتبادل وجهات النظر بين المجتمعات المحلية والمركز.

وسيتم تنفيذ جميع الأنشطة باستخدام الخبرات اليابانية ومعرفتها في هذا المجال من أجل المساهمة في الحد من عودة الأحداث في الأردن الى ارتكاب الجرائم، ودعم المركز ليكون جسراً بين الأحداث والمجتمع.

وبالرغم من أن الأردن يحافظ على مستوى كبير من السلام والاستقرار في قلب الشرق الأوسط، إلا أنه لا يزال عرضة للتقلبات في المنطقة وسط خطر متزايد من التطرف وزعزعة إستقرار الإقتصاد منذ بداية الأزمة السورية. في ظل هذه الظروف ، من المهم للغاية تعزيز قدرة النظام القضائي في الأردن من أجل توفير وتنفيذ برنامج مناسب لإعادة التأهيل وإعادة الدمج في المجتمع وكذلك للحد من تكرار الجريمة بعد الإفراج عن المحتجزين، ومن هذا المنطلق، قررت حكومة اليابان تقديم المنحة للتنفيذ للسنة الثانية من المشروع المذكور أعلاه والذي يستمر لثلاث سنوات، وذلك بهدف المساهمة في الحفاظ على الاستقرار في الأردن وكذلك في المنطقة.

ونيكود (NICCOD) هي منظمة يابانية غير حكومية تعمل من أجل الإغاثة في حالات الطوارئ ودعم الاعتماد على الذات والحفاظ على البيئة منذ عام 1979.

وبعد إطلاق مشروع القروض الصغيرة في الكرك في عام 1993، تنفذ نيكود مجموعة واسعة من المشاريع في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المملكة.

ومنذ بداية الأزمة السورية تشارك (NICCOD) في أنشطة الدعم الإنساني للاجئين السوريين والأردنيين المستضعفين الذين يعيشون في الزرقاء وتم توسيع أنشطتها أيضًا إلى مخيم الزعتري للاجئين منذ آب 2014.

تابعوا هوا الأردن على