آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الهناندة: خصصنا 20 مليون دينار لفرص العمل المؤقتة

{title}
هوا الأردن -

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة إن الحكومة خصصت مبلغ 20 مليون دينار لبرنامجي دعم الرواتب ومشاريع التحول الرقمي.

 

وأوضح أن البرنامجين يستهدفان توفير 13 ألف فرصة عمل مؤقتة على الأقل “إذا تم التوظيف على أساس الحد الأعلى للرواتب وقدره 400 دينار”، مشيرا إلى أن فرص العمل ستزيد في حال قدمت الشركات رواتب أقل للمتقدمين.

 

وبين أن برنامج دعم الرواتب يستوعب أكثر من 12 ألف فرصة عمل بالحد الأعلى للرواتب، كما أن برنامج مشاريع التحول الرقمي يستوعب ما بين 1000 إلى 1500 فرصة.

 

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أعلنت عن إطلاق حافز لفرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي والذي ينقسم إلى قسمين برنامج دعم الرواتب وبرنامج مشاريع التحول الرقمي.

 

ويهدف برنامج دعم الرواتب إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50% من الراتب بحد أقصى 200 دينار تدفع من خلال المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 

وأشارت الوزارة إلى أن برنامج مشاريع التحول الرقمي يتم من خلاله دفع مستحقات المستفيدين من خلال المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 

وأكدت الوزارة أن الجهات المتعاقدة للتنفيذ ستحصل على 25 دينار من كل فرصة عمل بحد أدنى 20 فرصة عمل.

 

وأضافت الوزارة أن البدل الشهري يبلغ 400 دينار للمستفيد الواحد ويشترط وجود جهاز كمبيوتر محمول مع المستفيد ويتم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي من خلال البرنامج إضافة للبدل الشهري وعلى الشركات الراغبة بالمشاركة أن تكون مسجلة بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. هلا اخبار

تابعوا هوا الأردن على