آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المياه والري تعلن اسماء الشركات المؤهلة لتنفيذ "الناقل الوطني"

{title}
هوا الأردن -

أعلن وزير المياه والري المهندس محمد النجار عن أسماء الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ مشروع العقبة – عمان لتحلية ونقل المياه (الناقل الوطني) بطاقة 300 مليون م3 سنويا الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الوطنية الكبرى لتوفير كميات مياه للسنوات العشرين القادمة وذلك تماشيا مع أولويات الحكومة في تفعيل المشاريع الكبرى والشراكة مع القطاع الخاص.

واشار الوزير ان اعلان الشركات المؤهلة لتنفيذ هذا المشروع الهام يعد خطوة هامة وكبيرة على طريق ايجاد حلول دائمة لشح المياه في الاردن وتأمين جميع مناطق المملكة بكميات مياه كافية.

وبين ان الائتلافات التي تأهلت هي كل من :

1.        International Company for Water and Power Projects (“ACWA Power”)

2.       Consortium of Huta Marine Works Ltd, Ajlan and Bros, and Almar Water Solutions

3.        Marubeni Corporation (“Marubeni”)

4.         Meridiam-Vinci-Orascom

5.       Naqel Water Solutions (Suez -CCC)

واضاف انه سيتم توزيع وثائق العطاء الخاصة بالمشروع على الائتلافات المؤهلة في شهر تشرين ثاني من هذا العام،  علما بأن هذه الائتلافات هي من الائتلافات ذات الخبرة والملاءة المالية حيث  يعد هذا المشروع هو الاضخم والاكبر على مستوى المملكة لتأمين مصادر مياه غير تقليدية ومستدامة.

 
تابعوا هوا الأردن على