آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ضبط ١٥٠ حالة لاستخدمات غير مشروعة للمياه بالزرقاء

{title}
هوا الأردن -

قال مدير شركة مياهنا في الزرقاء يوسف العيطان العيطان انه تم تنفيذ 150 ضبط لاستخدامات غير المشروعة للمياه في الزرقاء خلال الاسابيع الماضية ، والتي تعادل 120 ألف متر مكعب من المياه ، وبقيمة مالية تعادل ربع مليون دينار أردني ، اذ يعتبر فاقد اداري .

و بين العيطان ، خلال تصريحات صحفية ، أنه تم تخفيض نسبة الفاقد من المياه هذه السنة وتوفير كميات مياه مفقودة كانت تذهب هدرا ، وذلك من خلال ضبط الاستخدامات غير المشروعة لخطوط المياه ،من خلال تنفيذ حملات أمنية وادارية مع وجود ضابطة عدلية، في العديد من مناطق محافظة الزرقاء، الأمر الذي خفف من نسبة الفاقد من المياه .

أما بخصوص الفاقد الفني " الخطوط الناقلة والشبكات " ، فقد بين العيطان أنه يتم تنفيذ خط ناقل رئيسي جديد من محطة خو الرئيسية الى منطقة عوجان في الزرقاء ، وبمسافة تقارب 14 كيلو متر ،والذي سيخفف من نسبة فاقد المياه الفني من الخط القديم المستهلك وغير المؤهل ، مشيرا الى أنه سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي 2021 .

وأضاف أنه اعتمد على خطة طارئة و خطة قصيرة المدى لتفادي حرج صيف العام الحالي 2021 في محافظة الزرقاء ،لافتا الى

،ان الخطة الطارئة اعتمدت على حفر 4 آبار حكومية بما يوازي 400 متر مكعب من المياه في الساعة، حيث تم الانتهاء من حفرها وتشغيلها تدريجيا، اضافة الى شراء مياه من خلال استئجار آبار خاصة بما يقارب 800 متر مكعب من المياه في الساعة .

وأوضح ان ذلك أدى الى تخفيف آثار قصر الموسم المطري ودخول الموسم الصيفي وارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على المياه خلال السنة الحالية.

أما بخصوص الخطة قصيرة المدى والتي يتم تنفيذها لتأمين مصادر مياه جديدة لمحافظة الزرقاء استعدادا للصيف العام القادم 2022 ، أشار العيطان أنه تم طرح عطاء حفر 4 آبار حكومية جديدة في منطقة الحلابات وبما يقارب 400 متر مكعب من المياه في الساعة ، اذ سيتم حفرها وتشغيلها قبل صيف عام 2022 .

تابعوا هوا الأردن على