آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سماوي : لن يسمح بدخول أكثر من 2500 شخصاً إلى المسرح الجنوبي في جرش

{title}
هوا الأردن -
 أكد المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، استخدام تطبيق "سند" على مداخل المسارح "للتأكد من شهادات المطاعيم، بحيث يتم السماح بنسبية حضور 50% لكل مسرح من مسارح المهرجان"، مشيرا إلى أن "فترة التحضير للمهرجان بلغت حوالي الشهرين".
 
وأشار إلى أن "السعة الفعلية للمسرح الجنوبي 5000 شخص بينما السعة المسموح بها 2500 شخص، أما المسرح الشمالي فالسعة الفعلية له 3000 شخص بينما سعته وفقا للبروتوكول الصحي 1500 شخص، كما أن قاعة المؤتمرات المركز الثقافي الملكي تبلغ سعتها الفعلية 700 شخص، بينما تبلغ سعتها وفقا للبروتوكول الصحي 350 شخص، والمسرح الرئيسي في المركز تبلغ سعته الرسمية 350 شخص, بينما تبلغ سعته وفقا للبروتوكول الصحي 175 شخصا".
 
وقال سماوي إنه "فيما يتعلق بمسرح الصوت والضوء ومسرح الساحة الرئيسية ومسرح ارتيمس فهي تعتبر مسارح مفتوحة، ولا تنطبق عليها شروط البروتوكول الصحي للمهرجان".
 
والمهرجان يستضيف هذا العام عدداً من نجوم الغناء العرب، في طليعتهم ماجدة الرومي، ونجوى كرم وجورج وسوف، وفق السماوي الذي تحدث عن "مشاركة أكبر عدد ممكن من نجوم الفن الأردني وفي مقدمتهم الفنان عمر العبداللات، وديانا كرزون، ونداء شرارة وزين عوض، إضافة لمشاركة من نجوم الفناء الأردني الشباب بالتنسيق مع نقابة الفنانين الأردنيين".
 
وتطرق إلى "مشاركة نوعية لفرق فنية فلكلورية وموسيقية محلية وعربية وعالمية، ذات حضور ترائي وغنائي في بلادها" مشيرا إلى "حضور المثقف الأردني في الشعر والقصة والندوات المتخصصة، بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب واتحاد الناشرين الأردنيين".
 
وأكد سماوي أن "المهرجان يشكل تظاهرة فنية وثقافية كبيرة تليق بالأردن وتؤكد سمعته العربية والعالمية في مجال الفنون والثقافة والاستقرار والسياحة"، مشيدا بـ "دور كل الجهات والأطراف المشاركة من الروابط والهيئات والجمعيات والفرق الفنية".
 
وأشار إلى "تخصيص خط من خطوط أردننا جنة لمهرجان جرش". 
 
تابعوا هوا الأردن على