آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

انخفاض حاد على الحرارة ومنخفض من الدرجة الأولى

{title}
هوا الأردن -

تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى (ضعيف) من الدرجة الأولى يتمركز فوق تركيا وتنخفض بسببه درجات الحرارة بشكل حادّ مع ارتفاع في نسب الرطوبة وهطل زخات مُتفرقة من الأمطار على بعض المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.

ويكون الطقس خريفيا مُعتدلا في المرتفعات الجبلية، وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50 كم/ الساعة في بعض المناطق، تعمل على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بمقارنة بالليالي السابقة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً في ساعات الليل المُتأخرة، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، ويكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.

وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون مُتوسطة الشدة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرفية الضيقة.

ونهار غد يستمر تأثير المنخفض ويكون الطقس خريفيا مُعتدلا في المرتفعات الجبلية، وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات تتجاوز احياناً حاجز 50 كم/ الساعة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً في ساعات الليل المُتأخرة، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة.

 
تابعوا هوا الأردن على