آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تنظيم الإتصالات: حجب 30 تطبيق نقل غير مرخص خلال 2021

{title}
هوا الأردن -

قال مدير تنظيم خدمات وشبكات الاتصال في هيئة تنظيم قطاع الإتصالات سهل عبندة، إنه تم حجب نحو 30 تطبيق نقل غير مرخص منذ بداية 2021، مشيرا الى ان بعض التطبيقات تتحايل على الطرق الفنية للحجب من خلال تغيير العنوان والبيانات على شبكة الانترنت أو الخادم "السيرفر" الذي تبث من خلاله.



وأوضح عبندة أن دور الهيئة يقتصر على خدمة وتنظيم الشركات المرخصة وتنفيذ قرارات إدارية أو قضائية بحجب أي تطبيقات غير مرخصة أو مشبوهة، منوها الى أن بعض هذه التطبيقات تعمل من داخل الأردن وهذا يسهل آلية التعامل معها، فيما تعمل أخرى من خارج المملكة وهنا تكمن الصعوبة في التتبع والحجب لمثل هذه التطبيقات لأنها تعمل من "سيرفرات" غير معروفة وإجراءات ضبطها ووقفها تتطلب وقت وجهد كبيرين من المختصين والفنيين ومخاطبة الجهات المعنية والمتعاونة في هذا الجانب.



وبين عبندة، أن هناك دراسات مستمرة في الهيئة حول تطبيقات الاتصالات "المزيفة"، حيث يتم التحقق من وجود شروط الممارسات العالمية والمخالفات "المشبوهة" التي يتم إدراجها أو إستغلال الأشخاص من خلال إستخدام مثل تلك التطبيقات، موضحا أن المشغل المخالف هو من يبث بطريقة غير مشروعة وغير قانونية ولم يقم باجراءات الترخيص وفق التعليمات والقوانين المتبعة في الهيئة.

تابعوا هوا الأردن على