آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

21 الف موظف في البنوك الأردنية ونسبة الإناث 35.2%

{title}
هوا الأردن -
- العربي والاسكان والقاهرة عمان تتصدر قائمة أعداد العاملين.
 
- الاتحاد والاسكان للتجارة والتمويل والأردن الأكثر تشغيلًا  للإناث.
 
 
 
هوا الأردن ـ بين تقرير التطورات المصرفية لعام 2020 انخفاض عدد العاملين في قطاع البنوك في عام 2020 عن العام الذي سبقه بنحو 189 عاملًا.

 

وأكد التقرير الصادر عن جمعية البنوك، والذي اطلعت عليه أخبار البلد، أن إجمالي عدد العاملين في عام 2020 بلغ 21003 عاملًا، فيما كان عام 2019 نحو 21192 عاملًا، بنسبة انخفاض مقدارها 0.9%.

 

ووفق التقرير بلغ عدد عاملي البنوك التجارية الأردنية 15644 بنسبة 74.5% من مجموع عدد العاملين الكلي في قطاع البنوك، كما وبلغ عدد عاملي البنوك الإسلامية 4379 نسبة 20% من العدد الكلي، أما في البنوك التجارية الأجنبية وصل عدد العاملين لـ 980 بنسبة 4.7% من المجموع الكلي من إجماليعاملي البنوك الأردنية.

 

وتصدر كل من البنك العربي وبنك الإسكان للتجارة والتموين والقاهرة عمان، البنوك الأكثر تشغيلًا، حيث يعمل في البنك العربي 3244 موظفًا، وبنك الإسكان 2417 موظفًا، أما بنك القاهر عمان 1562 موظفًا.

 

على صعيد متصل؛ لفت التقرير إلى ترتيب البنوك حسب عامليها من الإناث، حيث بلغت نسبة إجمالي العاملين من الإناث في البنوك الأردنية العاملة نحو 35.2%.

 

وتصدر كل من بنك الاتحاد قائمة أعلى البنوك توظيفًا للإناث بنسبة 44.07%، وتبعه بنك الإسكان للتجارة والتمويل بنسبة 42.16%، ثم بنك الأردن بنسبة 42.08%.

تابعوا هوا الأردن على