آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان. ويأتي هذا الاعلان استنادا لأحكام المادة (35) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الادارة المحلية رقم (22) لسنة (2021) والمادة (٦ / ج) من قانون أمانة عمان رقم ١٨ لسنة ٢٠٢١ . وبحسب جهاد المومني الناطق الاعلامي للهيئة فإن تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية. علماً أن مجلس الوزراء كان قد قرر في جلسته يوم الأربعاء الموافق 24 تشرين ثاني 2021 إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

{title}
هوا الأردن -

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن ما يميز الطفرة الجديدة لفيروس كورونا والتي اطلق عليها اسم "أوميكرون"، عن سابقاتها ان لديها 32 تغيرا في البروتين الداخلي، وهذا يساعد في سرعة انتشارها.

وأضاف البلبيسي في مداخلة عبر أمن اف ام، إلى أن المعلومات المتوفرة ما زالت اولية ونحتاج الى 3 اسابيع حتى تتكشف المعلومات الدقيقة حول المتحور الجديد، بحسب تصريحات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى ان فحوصات البي سي ار العادية قادرة على اكتشاف هذا الفيروس ورصده، والأردن قام بأجراءات إحترازية مثل باقي الدول لمنع دخول هذا المتحور مثل منع السفر والرحلات الجوية القادمة من بعض الدول الافريقية، وفرض الحجر المؤسسي على الأردنيين القادمين من دول جنوب افريقيا على حسابهم الخاص، والتأكد من عينات جميع الاشخاص القادمين من هذه الدول بانهم لا يحملون هذه الطفرة، ومنع غير الاردنيين القادمين من جنوب افريقيا من الدخول الى البلد الا اذا تواجدوا في دولة ثالثة لمدة 14 يوم.

وفيما يخص الوضع الوبائي المحلي، بين الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة، أن الاردن يشهد ارتفاعا في اعداد الاصابات بفيروس كورونا والاصابات الايجابية واعداد العينات العشوائية، حيث سجلنا الاسبوع الماضي 27207 اصابة بالفيروس بنسبة زيادة حوالي 35%، والاسبوع الجاري سيعطي مؤشرات واضحة بالنسبة الى وصولنا لذروة الموجة الثالثة التي نتوقعها خلال اسبوعين من الان.

وفيما يخص اعداد الاصابات في القطاع التعليمي، أوضح ان المرحلة الحالية تشهد انخفاضا نسبيا في تسجيل الاصابات، حيث سجلت يوم الخميس الماضي 1250 اصابة وهي نسبة "غير مقلقة" بمعدل اقل من الثلث وبنسبة 3 بالألف من مجموع نحو مليوني طالب وطالبة.

وطمأن البلبيسي الى ان القدرة الاستيعابية للمستشفيات كافة جيدة، حيث يتواجد 1035 مريض كورونا على اسرة الشفاء، مشيرا الى انه من المهم جدا تقيد الناس بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واتباع سبل الوقاية الصحية المتبعة منذ بداية الجائحة، مشددا على ضرورة الاقبال لاخذ الجرعة الثالثة لزيادة مناعة الجسم ومقاومة الفيروس وبالتالي رفع المناعة المجتمعية، حيث بلغ عدد من تلقوا اللقاح حتى يوم امس السبت 96 الف شخص، بينما يبلغ عدد الاشخاص الذين مضى على اخذهم للجرعة الثانية من اللقاح 6 شهور حوالي 800 الف شخص، داعيا المواطنين خاصة الذين لم يتلقوا الجرعة الاولى او الثانية الى الاقبال على اخذ المطاعيم.

 

 
تابعوا هوا الأردن على