آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بعد أسبوعين على "ذروة" الموجة الثالثة لكورونا في الأردن .. انخفاض الإصابات 47%

{title}
هوا الأردن -
انخفضت أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الأردن مع انتهاء الأسبوع الوبائي (51)، والممتد في الفترة ما بين 18-24 كانون الأول لتصل إلى حدود 18708 إصابات.
 
 
ووفق دوريات اجريت لأرقام المنحنى الوبائي الأسبوعية، فإن الأسبوع الوبائي (51) سجل انخفاضاً بعدد بلغ 9431 إصابة عن الأسبوع الذي سبقه وبنسبة 33.5%، والذي سجل (الأسبوع الوبائي 50) نحو 28121 إصابة.
 
 
وكما جرت العادة فإن معدلات الوفاة تظهر للحالات التي تعرضت للإصابة قبل أسبوع إلى أسبوعين، فإن عدد الوفيات في الأسبوع (51) زادت بنحو 18 وفاة عن الأسبوع الذي سبقه، حيث سجلت المملكة في الأسبوع (51) نحو 252 وفاة مقارنة ب234 وفاة سجلت خلال الأسبوع الذي سبقه.
 
 
وانخفضت إيجابية الفحوصات إلى حدود 6.45%، مقارنة ب8.7% في الأسبوع الذي سبقه، أي بنسبة 26% وبرقم متجرد قدره 2.27.
 
 
كما انخفضت أعداد الإدخالات إلى المستشفيات، حيث سجل الأسبوع الأخير نحو 1073 حالة إدخال بعد الإصابة بالفيروس مقارنة بـ 1375 حالة في الأسبوع الذي سبقه، وبنسبة انخفاض قدرها 22%.
 
 
أما بخصوص حالات الشفاء فإنّها في الأسبوع الأخير (51)، ارتفعت إلى 34735 حالة، مقارنة بـ 32108 حالات غادرت المستشفيات خلال الأسبوع الوبائي رقم (50) وبارتفاع نسبته 8.2%.
 
 
يذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والمركز الوطني للأوبئة أكد في تصريحات متتالية أن ذروة الموجة الثالثة من الوباء سجلت خلال الأسبوع الوبائي (49)، والذي سجلت فيه المملكة نحو 35 ألف.
 
 
عند مقارنة أرقام الأسبوع الأخير، بذروة الموجة الثالثة، فإنه البيانات تشير إلى أن نسبة الانخفاض وصلت إلى حدود 47%، بعد أن سجلت المملكة الأسبوع الماضي 18708 إصابات.
تابعوا هوا الأردن على